الحكومة تطالب بتدخل أممي لإنقاذ حياة الصحفي المنصوري ورفاقه من تعذيب الحوثيين
- متابعات الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 10:51 صباحاً
الحكومة تطالب بتدخل أممي لإنقاذ حياة الصحفي المنصوري ورفاقه من تعذيب الحوثيين

طالبت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج، بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة الصحفي "توفيق المنصوري" ورفاقه الذين يتعرضون للتعذيب الوحشي في سجون مليشيا الحوثي منذ ثمان سنوات.

 

وقال رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين هادي هيج في مذكرة بعثها للمبعوث الأممي إن "الحوثيين نقلوا الصحفي المختطف توفيق المنصوري ورفاقه إلى زنازين انفرادية في اغسطس الماضي، وقاموا بتعذيبهم بشكل متواصل وبطريقة بشعة تتنافى مع كل أشكال الإنسانية".

 

وأضاف، أن تعذيب الصحفيين تم بحضور وإشراف "رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبدالقادر المرتضى وأخيه شهاب المرتضى ونائبه مراد قاسم".

 

وتابع: "إذ ندين هذه الجريمة البشعة نطالب بالإفراج الفوري عن الصحفيين دون تأخير، وإيقاف مسلسل التعذيب المتواصل والمستمر تجاه الأسرى والمحتجزين وتشكيل لجنة للتحقيق العاجل في الاعتداء وضمان عدم تكراره، والسماح للأهالي بزيارة ذويهم المختطفين".

 

والجمعة، وجهت أسر الصحفيين المختطفين بلاغا عاجلا، قالت فيه إن الصحفي المنصوري تعرض للتعذيب الشديد داخل معسكر الأمن المركزي في صنعاء، ما أدى إلى كسر جمجمته.

 

وحملت الحوثي "المرتضى"، وشقيقه أبو شهاب المرتضى، ونائبه أبو حسين، حياة وسلامة الصحفي توفيق المنصوري، وزملائه عبدالخالق عمران وحارث حُميد وأكرم الوليدي".

 

 

 


التعليقات