العليمي يدعو إلى ممارسة الضغوط لدفع الحوثيين للرضوخ للإرادة الشعبية والدولية
- الرياض الجمعة, 09 ديسمبر, 2022 - 06:33 مساءً
العليمي يدعو إلى ممارسة الضغوط لدفع الحوثيين للرضوخ للإرادة الشعبية والدولية

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الجمعة، إلى ممارسة الضغوط لدفع جماعة الحوثي للرضوخ للإرادة الشعبية والدولية والحيلولة دون التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول وتزويد الجماعة بالأسلحة المحرمة دوليا.

 

وقال الرئيس العليمي في كلمته خلال القمة العربية الصينية في العاصمة التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض إنه يجب اتخاذ استراتيجية عربية صينية مشتركة لحماية الأمن والسلم الدوليين، وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة، وإنهاء النزاعات المسلحة في المنطقة.

 

وأعرب العليمي، عن أمله أن تمثل هذه القمة فرصة لتحقيق التقدم والازدهار والتنمية للمنطقة العربية والصينية، من خلال صياغة استراتيجية مشتركة للتعاون المتبادل، ورؤى موحدة للسلام والتنمية المستدامة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد أن اليمن تواجه حلقة مهمة في ارث طريق الحرير، بمعابره البرية الشاسعة، ومنافذه وجزره الاستراتيجية، وخلجانه المتشاطئة مع دول المنطقة بين مضيق باب المندب وقناة السويس، وسيكون اختبارا هاما لهذا التجمع وسيظل كذلك تحديا للعالم أجمع.

 

وجدد التزام مجلس القيادة الرئاسي، بالعمل مع المجتمع الدولي من اجل السلام الشامل الذي يستحقه اليمنيين، متمسكا في ذات السياق بالمرجعيات الثلاث والقرارات ذات الصلة.

 

ودعا العليمي، إلى مواجهة التحديات المشتركة، ومساندة حكومته الوطنية وإصلاحاتها الاقتصادية والخدمية في مواجهة الحوثيين وإنهاء الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم، بما في ذلك التعاطي السريع مع خطر الانسكاب النفطي المحتمل من الناقلة صافر في البحر الأحمر.

 

ولفت إلى أن الحرب دمرت مدن اليمن وأريافه، وسحقت سبل العيش، وحولت البلاد الى بؤرة نشطة لتصدير العنف وتغذيته بمجاميع الفقراء والجوعى في محاولة لتحويل بلادنا الى نقطة انطلاق لتهديد أمن المنطقة.


التعليقات