مؤتمر صحفي استباقا لإشهار اليوم الوطني الحضرمي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 03:26 مساءً
مؤتمر صحفي استباقا لإشهار اليوم الوطني الحضرمي

نظمت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى الـ 9 للهبة الشعبية الحضرمية وإشهار اليوم الوطني الحضرمي الـ 20 ديسمبر , بمقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا , اليوم الثلاثاء , مؤتمرًا صحفيًا بحضور رئيس اللجنة المقدم أحمد الجويد باقديم وأعضاء اللجنة و عددًا من الشخصيات والصحفيين والاعلاميين.

 

وأستعرض الناطق الرسمي باسم اللجنة سلطان التميمي الترتيبات الجارية لإشهار اليوم الوطني الحضرمي وأحياء ذكرى الهبة الحضرمية, مشيرًا إلى أن هذا العام سيدشن الحضارم في الداخل والمهجر احتفالهم بيومهم الوطني الذي يأتي استجابة للدعوة الشجاعة التي أطلقها حلف قبائل حضرموت في لقائه التشاوري المنعقد بالمكلا في 19 نوفمبر الماضي .

 

وقال إن الاحتفاء بهذا اليوم المجيد الذي يتوافق مع ذكرى الهبة الحضرمية المباركة, واستشهاد رمز حضرموت الشهيد سعد بن حبريش العليي رحمه الله , ما هو إلا تعبير عن الوحدة الوطنية الحضرمية واعتزاز الحضارم بهويتهم وتصميمهم الثابت على انتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة .

 

وأكد التميمي بأن اليوم الوطني الحضرمي يعد من أيام حضرموت الخالدة لاقترانه بذكرى الهبة الحضرمية التي كانت انطلاقة الحراك الحضرمي الموحد الذي شارك فيه كل الطيف الحضرمي من مكونات ونخب وشرائح اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني واستطاعت حضرموت فيه أن تكسر حواجز الصمت وتنفض عن نفسها غبار الهوان والتبعية وترفع صوتها عاليًا للمطالبة بحقوقها التي تحقق منها الكثير من الإنجازات على الواقع.

 

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح هذا الحدث الكبير, والعمل على المزيد من التلاحم والتآزر لنيل حضرموت كامل حقوقها والمكانة التي تستحقها.

 


التعليقات