مليشيا الإنتقالي تختطف مسؤول محلي سابق بمحافظة شبوة
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 05:02 مساءً
مليشيا الإنتقالي تختطف مسؤول محلي سابق بمحافظة شبوة

اختطفت مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، مسؤول محلي سابق، في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الإنتقالي اختطفت الثلاثاء، الدكتور قائد الشريفي مدير مكتب الاوقاف السابق في محافظة شبوة في احدى النقاط التابعة لدفاع شبوة المدعومة من الامارات.

 

وأضافت المصادر أنه تم نقل الشريفي الى احد السجون السرية في مطار عتق التابع لمليشيا الإنتقالي.

 

وأكد شقيق المختطف الشريفي على صفحته بموقع "فيسبوك"، أنه تم اختطاف شقيقيه "الدكتور قايد الشريفي المصعبي مدير مكتب الاوقاف السابق في محافظة شبوة والأستاذ الجامعي في كلية التربية بيحان في إحدى نقاط قوات دفاع شبوة واقتياده الى جهة مجهولة".

 

 

وحمل الشريفي "السلطة المحلية والجهات الأمنية في شبوة مسؤولية الاعتقال وكلما يترتب عن هذا التصرف الهمجي والغير مسؤول" حد وصفه.

 

وفي ذات الموضوع، نفى مصدر مسؤول في شرطة محافظة شبوة وجود الدكتور الشريفي في أي سجن من السجون الرسمية التي تتبع شرطة محافظة شبوة.

 

وقال المصدر أنه تفاجئ بحملة إعلامية عن اعتقال الدكتور الشريفي وادانات من جهات ونشطاء للاعتقال، مؤكداً أنه لم يتم اعتقاله من قبل أجهزة الضبط المختصة لديهم ولا يوجد في سجون شرطة المحافظة.

 

وكشف المصدر عن وجود خمسة معتقلات سرية وغير رسمية ولا تخضع لمدير عام شرطة المحافظة وتدار من تشكيلات وقيادات خارج القيادة الأمنية الرسمية، مشيرا إلى أن هذه السجون شكلت إحراج للجهات الأمنية مع أهالي المعتقلين الذين يتم حجزهم وننفي اعتقالهم ثم نتفاجأ انهم في هذه السجون التي لا نقدر أن نتعامل معها وليس لنا سلطة عليها.

 

وناشد المصدر محافظ المحافظة ووزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة أمام هذه السجون والمعتقلات كونها خارجة عن نطاق القانون الأمني المتعارف عليه.


التعليقات