رئيس الوزراء يوجه بإنجاز انشاء منظومة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في عدن والبدء بتشغيلها في يونيو القادم
- عدن الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2022 - 06:44 مساءً
رئيس الوزراء يوجه بإنجاز انشاء منظومة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في عدن والبدء بتشغيلها في يونيو القادم

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، الثلاثاء، وزارة الكهرباء بتنفيذ اتفاقية انشاء أول منظومة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في عدن، وفق المدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء، لمناقشة المشاريع الجاري تنفيذها والخطوات العملية لبدء تنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية ودخولها حيز التشغيل وفق المدة الزمنية المحددة في يونيو القادم.

 

ولفت معين عبدالملك، الى حرص حكومته على تشجيع الشراكات مع الدول والمنظمات المانحة لوضع الحلول المجدية والاستراتيجية لزيادة الطاقة التوليدية، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها.

 

وخلال اللقاء، قدمت وزارة الكهرباء، تقريراً عن مستوى تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها والاستعداد للبدء بتنفيذ مشروع 120 ميجا بالطاقة الشمسية والجدول الزمني المعد لتنفيذ المحطة في العاصمة المؤقتة عدن وإنشاء خطوط النقل والمحطات التحويلية لنقل وتوزيع الطاقة التي ستولدها المحطة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

واطلع رئيس الحكومة، على تقرير منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في اليمن، واليات الاستفادة منها، ومواصلة برنامج الإصلاحات في قطاع الكهرباء بتفعيل تحصيل الإيرادات وتقليل الفاقد، ووضع حلول مستدامة لقطاع الكهرباء.


التعليقات