بتهمة التخابر.. الحوثيون يحكمون بإعدام ثلاثة تربويين في صنعاء
- صنعاء الأحد, 01 يناير, 2023 - 10:23 صباحاً
بتهمة التخابر.. الحوثيون يحكمون بإعدام ثلاثة تربويين في صنعاء

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، السبت، حكماً بالإعدام بحق ثلاثة تربويين من محافظة المحويت بتهمة التخابر مع دول ما سمته "العدوان" أي (التحالف العربي الذي تقوده السعودية).

 

وقالت مصادر حقوقية إن المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في صنعاء الخاضعة للجماعة، قضت بالإعدام على اسماعيل أبو الغيث عبدالله، وصغير فارع، وعبدالعزيز العقيلي، بعد نحو 8 سنوات من الإخفاء القسري في سجون الميليشيا الحوثية.

 

وتأتي هذه الأحكام بعد نحو ثلاثة أسابيع من إصدار ذات المحكمة قرارا بإعدام 16 شخصا من أبناء محافظة الحديدة، ضمن سلسلة من أحكام وقرارات تصفها منظمات حقوقية بـ"الانتقامية"، حيث تمضي ميليشيا الحوثي على خطى حلفائها في إيران باستغلال السلطة القضائية، كـ"منصة سياسية" لتصفية حساباتها مع خصومها ومعارضيها السياسيين والعسكريين والقبليين.

 

ومؤخراً، كشف مرصد حقوقي دولي، عن إصدار جماعة الحوثي أكثر من 300 حكم بالإعدام بحق العديد من المعارضين لها، منذ استيلائها على العاصمة صنعاء عام 2014، وذلك بعد إدانتهم بتهم تعسفية وذات دوافع سياسية.

 

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان، إن جماعة الحوثيين ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء "أصدرت نحو 350 حكم إعدام بحق سياسيين ونشطاء معارضين وصحافيين وعسكريين، ونفذت منهم 11 حكماً على الأقل".

 


التعليقات