تصريحات لمدرب المنتخب الوطني قبيل إنطلاق خليجي 25 تثير استياءً واسعاً في اليمن
- رصد خاص الخميس, 05 يناير, 2023 - 08:02 مساءً
تصريحات لمدرب المنتخب الوطني قبيل إنطلاق خليجي 25 تثير استياءً واسعاً في اليمن

[ سخرية وتندر من تصريحات مدرب المنتخب اليمني ]

أثارت تصريحات المدرب التشيكي سكوب للمنتخب الوطني في مؤتمر صحفي قبيل مباراة اليمن والسعودية في خليجي 25 البصرة، حالة استياء واسعة في الشارع اليمني الرياضي.

 

وعبر سكوب في تصريحاته عن تشاؤمه للمشاركة كمدرب للمنتخب اليمني والنتيجة التي سيحققها خلال البطولة حيث اشاد بالمنتخب السعودي واثنى عليه وحط من مكانة المنتخب اليمني بالقول‏ "المقارنة بين منتخب اليمن والسعودية اشبه بمن يقارن التوكتوك بسيارة مرسيدس".

 

وأضاف "‏لن أعد الجماهير اليمنية بأي شيء".

 

واعتبرت أوساط رياضية هذه التصريحات بمثابة تدمير متعمد للروح الرياضية للاعبي المنتخب اليمني قبيل مقابلة المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25 في العراق فكيف بتصرفاته في الميدان?

 

وفي السياق أبدى المعلق الرياضي في قنوات بي إن سبورتس حسن العيدروس، استغرابه من تصريحات المدرب التشيكي كما أبدى استغرابه من بعض المدافعين عن سكوب وتشبيهه لمنتخبنا بالتكتوك.

 

وقال العيدروس مخاطبا المدرب:"هذا الوصف لو كان على نادي أوضاعه لا تسر ممكن أن يكون مقبول، لكن أنت مدرب لمنتخب يمثل وطن ويمثل أكثر من 30 مليون يمني، بغض النظر عن حال وأحوال بلدنا أو حال رياضتنا ومنتخبنا".

 

وتابع "ما حدث هو زلة لسان وتعبير شاطح يستوجب المحاسبة".

 

 

الصحفي أكرم صالح قال "ربما تصريح مدرب المنتخب مهين حين يشبه منتخبنا بتوكتوك أمام المنتخب السعودي المرسيدس، لكن الواقع أن تصريحات كهذه تهدف لإزالة كل الضغوط عن اللاعبين وأن يلعبوا بأريحية طالما وهم غير مطالبين بشيء ومتوقع هزيمتهم".

 

وأضاف "رغم اننا سنلعب غدا أمام المنتخب السعودي الرديف الثالث، لكن هناك ضغط كبير جدا على اللاعبين وهنا يأتي دور مدرب وإداري الفريق أن يقوما بتهيئة اللاعب للتعامل مع كيفية الضغط النفسي قبل وخلال المباراة".

 

 

وأردف "يجب على اللاعب التركيز العالي في الملعب وتنفيذ خطة اللعب والمهام التي يطلبها منه المدرب، وأن يركز في الملعب فقط لأن انشغاله بما سيقوله الجمهور قد يفقده تركيزه، وبالتالي لا يستطيع أن يعطي كل ما عنده من عطاء وجهد داخل الملعب". مستدركا "عموما نتيجة إيجابية غدا ستنسينا تصريحات المدرب لنعود ونشيد بدهائه".

 

الناشط مصعب عفيف اكتفى "صباح الصراحة والوضوح والرواق".

 

 

الإعلامي توفيق الشرعبي سخر بطريقته الخاصة، حيث نشر صورة تظهر سيارات مرسيدس وتوكتوك في ملعب كرة قدم وقال "مسمكر منتخبنا الوطني يعلن عن التشكيلة النهائية لمباراة الغد في افتتاح خليجي 25 بالبصرة".

 

وتابع "أنا أشوف فراغات كبيرة في تشكيلة صفوف لاعبي منتخبنا".

 

 

الفنان والرسام التشكيلي شهاب المقرمي عبر عن سخريته واكتفى بنشر صورة لحادث مروري بين سيارة مرسيدس وتوكتوك.

 

 

في حين قال علي الشريفي "غراب السكن من ساعة هف علينا وهو ما ينطق إلا بالبلاء هزمنا قبل أن ننهزم لا جبره".

 

 

كذلك الإعلامي أحمد باشا كتب "كل ما يقوله سكوب عن منتخبنا واقعي لكنها إهانة مرفوضة من شخص في موقعه الحالي".

 

وأضاف "مرفوض أن يقلل من شأن الفريق الذي يحمل آمال شعب مطحون بسنوات الحرب لتحقيق أي انجاز يذكر، فوز يتيم، أو شباك نظيف في أسوأ الأحوال".

 

 

واستدرك "أي نفسية مهزومة يحملها هذا الرجل وما الذي يمكن ان ينجزه بهذه العقلية المحبطة والمحطمة، الانسحاب بماء الوجه او إقالة هذا المدرب أقل ما يمكن ليسجلها التاريخ في سجله الرياضي بتحقيق".

 

وقال "أول هزيمة .. قبل بداية البطولة".

 

 


التعليقات