‏عقب وقفة إحتجاجية.. صحة شبوة تتعهد بمعالجة الأوضاع الصحية المتدهورة بمديرية "عين"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 01:18 صباحاً
‏عقب وقفة إحتجاجية.. صحة شبوة تتعهد بمعالجة الأوضاع الصحية المتدهورة بمديرية

[ مدينة عتق عاصمة شبوة ـ ارشيف ]

أكد مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة أنه يبذل جهود لمعالجة الوضع الصحي بمديرية عين منذُ تحريرها من جماعة الحوثي.

 

وأوضح بيان صادر عن مكتب الصحة بمحافظة شبوة، أن الوضع الصحي تدهور إبان اجتياح جماعة الحوثي لمديرية "عين" وتعثر العمل في المنشآت الصحية وأهمها مستشفى عين.

 

وأشار إلى أن مكتب الصحة، قام بعد تحرير مديرية عين بتوفير طبيب عام على حساب المكتب يتم دفع راتبه شهريا نافيا ما تم نشره في المواقع الإلكترونية والتواصل الإجتماعي.

 

ولفت إلى أنه كلف خلال الأسبوع الماضي لجنة للنزول إلى المديرية للوقوف على المشاكل الصحية بالمديرية والجلوس مع السلطة المحلية بالمديرية باعتبارها المسؤول الأول عن أي قصور في اداء مهام المستشفى وكذا لتقييم الوضع الصحي بالمديرية واتخاذ قرارات لمعالجة وانتشال الوضع الصحي بالمديرية.

 

وأوضح البيان أن مستشفى عين ضمن خطة مكتب الصحة بالمحافظة، للمرحلة الثانية من دعم مؤسسة خليفة للقطاع الصحي بالمحافظة.

 

وجاء البيان، عقب تنظيم الأهالي في مديرية عين بمحافظة شبوة، وقفة احتجاجية أمام مستشفى المديرية الوحيد لمطالبة السلطة المحلية بالمحافظة إعادة تشغيله بكافة أقسامه الطبية.

 

وطالب المحتجون توفير طبيب عام للمستشفى، وتفعيل عمل المختبر، وغيره من الأقسام التي توقف العمل فيها منذ تحرير المديرية من الحوثيين قبل سنوات، ولا تزال متوقفة حتى اليوم.

 

وهدد الأهالي بنقل الوقفة الاحتجاجية إلى بوابة مقر السلطة المحلية في مدينة عتق عاصمة للضغط على السلطات لتفعيل المستشفى وتقديم الخدمات لأبناء المديرية.


التعليقات