للمرة الثامنة.. الجزائية المتخصصة بعدن تؤجل جلسة محاكمة الصحفي "أحمد ماهر"
- عدن - خاص الإثنين, 23 يناير, 2023 - 01:13 مساءً
للمرة الثامنة.. الجزائية المتخصصة بعدن تؤجل جلسة محاكمة الصحفي

افادت مصادر قضائية أن مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، عرقلة عقد جلسة محاكمة الصحفي المختطف في سجونها في العاصمة المؤقتة عدن ، أحمد ماهر، للمرة الثامنة على التوالي.

 

وقالت المصادر إن الجزائية المتخصصة، أجلت للمرة الثامنة جلسة جديدة كان من المقرر أن تعقد لمحاكمة ماهر، المختطف منذ أغسطس الماضي، بسبب رفض إدارة سجن بير احمد الخاضعة للمليشيا، نقل السجناء إلى المحكمة.

 

وخلال الأسابيع الماضية، أجلت المحكمة عدة جلسات مقررة لمحاكمة "ماهر"، بتوجيهات من قيادي في مليشيا الإنتقالي، إحتجاجا ضد وزارة الداخلية لعدم اعتمادها مخصصات التغذية والتشغيل وهو ما أدى إلى منع نقل العديد من السجناء بهدف الضغط على الداخلية حتى تحقيق مطالب القيادي في الإنتقالي وإدارة سجن بئر أحمد.

 

وبدأ الصحفي أحمد ماهر، المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن، بتهم كيدية إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع احتجاجا على مماطلة محاكمته.

 

وبحسب مصادر حقوقية، فإن صحة "ماهر" بدأت بالتدهور نتيجة مواصلته الإضراب منذ أكثر من عشرين يوم.

 

ونشرت مليشيا الانتقالي مطلع سبتمبر الماضي، مقطعا مصورا جرى فيها انتزاع اعترافات للصحفي أحمد ماهر تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرا، بعد نحو شهر على اعتقاله وشقيقة من أمام منزلهما في عدن.

 

وفي السادس من أغسطس الماضي، اعتقلت مليشيات الانتقالي الصحفي من منزله في مديرية سعد بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها "الحكومة الشرعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين".


التعليقات