تصريحات لافتة لمحافظ حضرموت يتبنى فيها رؤية الانتقالي عن الجيش في المحافظة
- حضرموت الإثنين, 23 يناير, 2023 - 09:09 مساءً
تصريحات لافتة لمحافظ حضرموت يتبنى فيها رؤية الانتقالي عن الجيش في المحافظة

[ محافظ حضرموت بن ماضي ]

طالب محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، قوات المنطقة العسكرية الأولى بالخروج من المحافظة والذهب لجبهات القتال ضد جماعة الحوثي لتحرير المناطق التي ينتمون إليها، في أول موقف له من هذه القوات العسكرية التي تتواجد في حضرموت شرقي البلاد.

 

وقال بن ماضي، في مقابلة له مع قناة حضرموت، إن غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الاولى هم من ابناء محافظات محتلة من قبل الحوثيين، والاولى هو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين  وتحرير مناطقهم.

 

وطالب محافظ حضرموت، منتسبي العسكرية الأولى بتحديد موقفهم من الحوثي و"كيف هم ينظرون للحوثي، فإن كان بالنسية لهم عدوا، فليذهبوا لقتاله وتحرير محافظاتهم، ونحن سندعمهم وسنقف لجانبهم وان كانوا ينظرون اليه كصديق، فكيف نقبل بوجودهم لدينا".

 

 

وأشار بن ماضي، إلى أن "حضرموت سلمت للقاعدة ولم تدافع عنها القوات التي كانت تتواجد فيها وهم من غير ابناء المحافظة، بل غادروا في الحافلات واصبحت المكلا ضحية".

 

وأردف بالقول: "نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الاولى، بل نطالب بإحلال ابناء حضرموت فيها، وتسليمهم مهام الأمن فيها خصوصا وان هذه المدن يجب أن يكون فيها قوات أمنية وليس الجيش".

 

وعن لواء "بارشيد" التابع لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، فقال بن ماضي إن "لواء بارشيد لواء تابعة للمنطقة العسكرية الثانية، ولو كانت الضالع محتلة من قبل الحوثي لأرسلناهم من اجل القتال والدفاع عن ارضهم وتحريرها. واطلب من البعض ان لا يكون لديهم حول سياسي يمنعهم من النظر للأمور بشكل صحيح".

 

ويعد هذا اول موقف صريح لمحافظ حضرموت مبخون بن ماضي، والذي يدعم فيه مطالب مليشيا الإنتقالي بطرد قوات العسكرية الأولى من حضرموت، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.


التعليقات