بتمويل كويتي.. افتتاح وتدشين مشاريع صحية في مأرب
- مأرب السبت, 04 فبراير, 2023 - 10:37 مساءً
بتمويل كويتي.. افتتاح وتدشين مشاريع صحية في مأرب

شهدت مدينة مأرب، السبت، افتتاح وتدشين ثلاثة مشاريع صحية وحماية نفذتها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثة بتمويل الهلال الاحمر الكويتي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام جمعية الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون، افتتحا مبنى المركز الصحي في منطقة آل مثنى بمديرية الوادي المكون من طابق واحد ويضم غرف عيادات وصيدلية ومرافق اخرى، البالغ كلفة بنائه وتأثيثه 300 الف ريال سعودي.

 

كما دشنا "مفتاح" و "العون" في مستشفى كرى العام ومعهما مدير عام مكتب الصحة، المخيم الطبي المجاني في مجال المسالك البولية والذي تنفذه مؤسسة استجابة بالتعاون مع المستشفى بتمويل الهلال الاحمر الكويتي.

 

واستمع الوكيل من مدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان الى شرح عن المخيم وما يقدمه من خدمات طبية مختلفة، حيث سيتم اجراء اكثر من 100 عملية جراحية، وخدمات الكشف والتشخيص والعلاج المجاني لاكثر من 400 حالة مرضية اغلبهم من النازحين لتخفيف معاناتهم من المرض وتكاليف العلاج.

 

كما افتتح الوكيل مفتاح والعون في منطقة المطار بمديرية المدينة مبنى مركز رعاية وتأهيل الايتام، المكون من طابقين، في الوقت الذي قدم القائمون على المركز، شرحا عن خدمات الرعاية والتأهيل والتدريب التي سيقدمها للأطفال الايتام واسرهم، بمعدل 400 مستفيد سنويا..

 

واطلعا على ما يحتويه من معامل وقاعات تدريب وتأهيل وتجهيزاتها للأيتام وتشمل معامل حاسوب ومعامل تنمية المهارات التعليمية، واخرى لأسرهم في مجالات " الخياطة والتفصيل، الكوافير، صيانة الجوال، وصناعة المعجنات"، بما يمكن اسر الايتام من اكتساب مهن وحرف تساعدهم في تحسين سبل العيش ومستوى الدخل. 


التعليقات