"التعاون الخليجي" يُشدد على تجديد الهدنة في اليمن ويطالب بضغط على الحوثيين للإنخراط في المفاوضات
- الرياض الإثنين, 06 فبراير, 2023 - 01:46 مساءً

شدد مجلس التعاون الخليجي، الإثنين، على أهمية دعم تجديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة وتوسيع مكاسبها لما لها من مردود إيجابي على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبيرج، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وطالب المجلس، بتكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية، والانصياع إلى مناشدات المجتمع الدولي للتفاوض مع الحكومة اليمنية على وقف إطلاق نار شامل، تحضيراً لاستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى سلام مستدام وعادل مبني على المرجعيات الثلاث، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد البديوي، دعم دول المجلس لكافة الجهود الأممية الهادفة لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، مشيرا إلى مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.


التعليقات