خلال لقائه "غروندبرغ"..
البركاني يؤكد مساندة ودعم المفاوضات السعودية الحوثية للوصل لحل شامل للأزمة اليمنية
- عمان الخميس, 02 مارس, 2023 - 12:30 صباحاً
البركاني يؤكد مساندة ودعم المفاوضات السعودية الحوثية للوصل لحل شامل للأزمة اليمنية

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، الأربعاء، مساندة ودعم المفاوضات السعودية الحوثية الهادفة لتجديد الهدنة ووقف إطلاق النار في اليمن الغارق بالحرب منذ ثماني سنوات.


جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في العاصمة الأردنية عمّان، لمناقشة المستجدات والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام في البلاد.


وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس المجلس استمع من المبعوث الأممي، الى شرح مفصل عن لقاءاته مع الاطراف المحلية والاقليمية والدولية في اطار الجهود التي تبذلها الامم المتحدة لتثبيت الهدنة والجهود المشتركة للوصول الى اتفاق سلام بالبناء على ما أنجز من وقف لإطلاق النار ووقف للانتهاكات الحوثية وإيجاد الأفق السياسي المطلوب للتقدم إلى الأمام باتجاه إسناد وساطة الأشقاء في السعودية كمعبر لايجاد حل مستدام وعادل للقضية.


وأشارت الوكالة إلى لقاءات رئيس مجلس النواب اليوم بالمدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي (NDI) كينزة اقرطيط ، ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جابريل مونويرا فينالس في مقر اقامته بالعاصمة الاردنية عمان.


وتركزت اللقاءات مع المسؤوليين الدوليين على الازمة اليمنية والتسوية السياسية وللتأكيد على أهمية استمرار التواصل مع المجتمع الدولي لبلورة موقف فاعل في مواجهة الممارسات الحوثية وتعنتها المتواصل لافشال المساعي الدولية والاقليمية بهذا الصدد.


بدوره، تعهد رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينالس بالعمل من أجل تحقيق السلام في اليمن، مثمناً التنازلات التي ابدتها الحكومة الشرعية مؤكداً ان الاتحاد الاوروبي بمجموع دولة يقف مع اليمن ووحدته وتحقيق السلام العادل.


وطالب رئيس مجلس النواب، بممارسة الضغط على الحوثيين، لوقف العبث بالملف الانساني ومصالح المواطنين وبالتنفيذ الكامل لبنود الهدنة ، وعلى رأسها فتح الطرق الرئيسية عن محافظة تعز ورفع الحصار عن المدينة على الفور وملف الاسرى وتنفيذ اتفاق استكهولم .


وأكد البركاني من ان الهدنة ان لم تصل الى تسوية شاملة فهي مضيعه للوقت وازدياد لمعاناة اليمنيين وبأن الحوثي أُعطي كل شيء دون ان يقدم خطوة واحدة، بل زاد عتواً ونفوراً وتهديد الملاحة الدولية وإيقاف تصدير المنشآت النفطية وإعاقة كل خطوات السلام والايغال في الممارسات ضد المواطنين اليمنيين.


التعليقات