وفد أمريكي في المهرة لبحث مكافحة تهريب السلاح والمخدرات
- المهرة الجمعة, 03 مارس, 2023 - 02:08 مساءً
وفد أمريكي في المهرة لبحث مكافحة تهريب السلاح والمخدرات

التقت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الذي زار المحافظة رفقة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الجنرال كوبر وعدد من المسؤولين الأمريكيين.

 

وأكد الاجتماع الذي عقد في مقر التحالف، بحضور رئيس مصلحة خفر السواحل في الغيضة اللواء الركن/ خالد علي القملي، على مكافحة تهريب الأسلحة والمواد المخدرة الى البلاد.

 

وناقش اللقاء "جهود مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات، بالإضافة الى تعزيز سبل التعاون والتنسيق وبناء القدرات لمصلحة خفر السواحل للإسهام في تعزيز الامن البحري وحرية الملاحة الدولية في المنطقة، خاصةً مع استمرار ايران لزعزعة امن واستقرار المنطقة وتصديرها لشحنات السلاح النوعي لميليشيا الحوثي، والتي كان اخرها السلاح الايراني النوعي الذي ضبطته البحرية البريطانية بتاريخ 23 فبراير في خليج عمان وهو في طريقه الى السواحل اليمنية".

 

وأشار المحافظ بن ياسر الى "أهمية الدور الأمريكي لليمن في ظل ظروف الحرب وتداعياتها"، مثمنا "دعم الولايات المتحدة لليمن ووقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع وإحلال السلام"، وفق إعلام المهرة.

 

كما استعرض محافظ المهرة "الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تعزيز الإجراءات الأمنية والحفاظ على الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومكافحة التهريب".

 

وخلال اللقاء، أشار السفير الأمريكي إلى أن "الزيارة تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة لليمن ولمحافظة المهرة وتعزيز العديد من الجوانب كالدعم في المجال الأمني ومكافحة التهريب والإرهاب".

 

وضبطت قوات خفر السواحل اليمنية والقوات الدولية المرابطة في بحر العرب، عشرات الشحنات من الأسلحة الإيرانية والمخدرات، كانت في طريقها للمليشيات الحوثية.

 

 


التعليقات