مجلي: اليمن يدفع ضريبة الارهاب الإيراني الذي نخر جسد الدولة منذ الثمانينات
- الدوحة الإثنين, 06 مارس, 2023 - 07:53 مساءً
مجلي: اليمن يدفع ضريبة الارهاب الإيراني الذي نخر جسد الدولة منذ الثمانينات

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، الإثنين، على ضرورة وجود مواقف شاملة وجدية لدول المنطقة لردع سلوك إيران التخريبي في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال عضو مجلس القيادة عثمان مجلي، برئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، لمناقشة المستجدات في الساحة اليمنية وقضايا تتعلق بالملاحة الدولية وأمن المنطقة.

 

 وقال "مجلي" إن استمرار ايران في تأجيج الصراع وإرباك أمن دول المنطقة وشعوبها بحاجة إلى موقف شامل يردها عن سلوكها الارهابي الذي يتنامى ويكبر بتصدير العنف والقتل والتخريب وتسميم العقول".

 

وأكد أن اليمن يدفع ضريبة الارهاب الإيراني الذي نخر جسد الدولة اليمنية منذ الثمانينات بواسطة الحركات السرية والمدارس الشيعية والهلال الأحمر الايراني الذي استخدم لأغراض غير انسانية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن مجلي ثمن المواقف الجيبوتية الداعمة لليمن واليمنيين في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تشهدها اليمن بسبب انقلاب وحرب جماعة الحوثي على الدولة.

 

وأشاد عضو مجلس القيادة، بالتنسيق الأمني المستمر مع الجهات اليمنية والدولية في الحد من تهريب الاسلحة الايرانية والمخدرات إلى الحوثي، وضبط العديد من السفن بالتعاون مع البحرية الامريكية والفرنسية واليمنية وغيرها من السفن الدولية التي تتواجد في المياه الاقليمية في البحر الأحمر.

 

بدوره، أكد رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، أن اليمن إمتداد مهم لجيبوتي، وأمن وإستقرار اليمن يهم الدول المطلة على البحر الاحمر والقرن الافريقي"، مشيرا إلى مواقف جيبوتي بدعم ومساندة اليمن في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وكذا دعم الجهود الإقليمية والدولية والأممية لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن.


التعليقات