"أطباء بلاحدود" تعلن انتشار الحصبة في مناطق سيطرة الحوثيين
- حجة الثلاثاء, 07 مارس, 2023 - 05:52 مساءً

زار رئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود كريستوس كريستو الثلاثاء، مستشفى عبس العام في محافظة حجة، في آخر محطة لزيارته لليمن التي استغرقت أيام وشملت عدن وتعز وصنعاء وحجة.


وقالت المنظمة في منشور لها على الفيس بوك إن هذه الزيارة لأحدى أكبر الاستجابات الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود حول العالم كانت الأخيرة لرئيس المنظمة، في حين زار أيضا المستشفى الجمهوري حيث يقدم فريق أطباء بلا حدود خدمات الصحة النفسية. 


وأضافت أن "كريستو" أكد على ضرورة وجوب احترام وحماية المرافق الطبية والموظفين الطبيين في كافة الظروف، بعدما تذكر الحدث الذي وقع في عام 2016، عندما تعرض هذا المستشفى لغارة جوية، مما أدى إلى مقتل 19 شخصًا وإصابة 24 بجروح. 


وأشارت إلى أنه تفقد الأقسام المختلفة التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود، بما في ذلك غرفة الطوارئ وقسم الولادة ومركز التغذية العلاجية. 


وقال "كريستو" إن أقسام مستشفى عبس مزدحمة وتعمل بأكثر من 100% من طاقتها الاستيعابية، حيث رأيت عددًا كبيرًا من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات وأيضا الأطفال المصابين بعدوى الحصبة.


وأكد أن هذه الزيادة في الحالات هي الفجوة الكبيرة في اللقاحات الروتينية وانخفاض مستوى التطعيم بين الأطفال من الواضح أن هناك حاجة لتوسيع نطاق أنشطة التطعيم، مشيرا إلى أنه تلقى وعودا من وزير صحة الحوثيين طه المتوكل بأنه سيبذل الجهود لتوفير اللقاحات للجميع".


التعليقات