قيادي حوثي: ليس همنا قضية الرواتب ولا نفكر فيها
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 مارس, 2023 - 10:36 مساءً
قيادي حوثي: ليس همنا قضية الرواتب ولا نفكر فيها

أكد قيادي بارز في جماعة الحوثي، أن قضية الرواتب ليس ذات أهمية بالنسبة لجماعته، في الوقت الذي تواصل الجماعة قطع المرتبات منذ أكثر من ست سنوات على جميع الموظفين بمناطق سيطرتها المسلحة.

 

وقال القيادي الحوثي "حسين العزي" في تغريدة على تويتر، إن "مطلب الراتب هو فقط لبناء الثقة ولا نجعله أكبر همنا لأننا لو فعلنا فسنضيع ويضيع الراتب والوطن".

 

 

وأضاف العزي والذي يشغل نائب وزير الخارجية بحكومة الحوثيين غير معترف بها دوليا، بأنهم لو فكروا بالرواتب سيضيع كل شيء بالنسبة لجماعته.

 

وختم بالقول :"أيها الاخوة يجب أن يكون فهمكم مختلفا ومن سيفهم الراتب بفهم الانتقالي نقول له من الان وبصوت واحد طلاق يالراتب طلاق".

 

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، رعت سلطنة عمان جهودا مكثفة بهدف تجديد الهدنة والوصول لإتفاق يفضي لحل الأزمة، قوبل بتعنت وشروط حوثية تتعلق برواتب موظفي الدولة مشترطة تسليمها لكافة عناصرها ومقاتليها في الوقت الذي أبدت الحكومة المدعومة من التحالف صرف الرواتب وفق كشوفات 2014م، غير أن الجماعة رفضت مثل هذه المقترحات.

 

ومنذ أكتوبر 2016م، تواصل جماعة الحوثي قطع المرتبات عن موظفي الدولة بالتزامن مع انهيار الأوضاع المعيشية والإقتصادية بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد منذ ثماني سنوات.


التعليقات