أبين .. تظاهرة غاضبة في زنجبار تطالب بسرعة تنفيذ القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية
- أبين - خاص الجمعة, 10 مارس, 2023 - 06:20 مساءً
أبين .. تظاهرة غاضبة في زنجبار تطالب بسرعة تنفيذ القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، الجمعة، تظاهرة عارمة لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بالقصاص الفوري من قاتل الطفل ميثاق عبيد الدابية ، البالغ من العمر 10 سنوات والذي عثر عليه من قبل الاجهزة الامنية مقتولا بعد ساعات من اختفائه.

 

وفي التظاهرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام الجامع الكبير ، و شارك فيها الآلاف من أهالي المدينة وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية ، وصولاً إلى ادارة امن المحافظة، نددت بالجريمة البشعة، بعد اتضاح ان الطفل تعرض لجريمة قتل من قبل أحد جيرانه يدعى عبدالله صالح أحمد مسعود.

 

ورفع المتظاهرون في التظاهرة التي جابت شوارع المدينة، شعارات ولافتات تطالب بالإسراع بالحكم بحق قاتل الطفل ميثاق عبيد ، الذي قتل بصورة بشعة تنافي الأعراف والدين والقيم، وإنزال عقوبة الإعدام بحقه بعد أن تم القبض عليه واعترافه بجريمته البشعة .

 

وكما ندد خطباء المساجد في صلاة الجمعة بهذه الجريمة وطالبو الجهات المختصة تنفيذ شرع الله في الجرائم التي تحدث في المدينة و باسرع وقت دون تسويف أو مماطلة في حدود شرع الله تعالى  حتى لا تتفشى الجريمة في المجتمع.

 

وطالب المتظاهرون السلطات والاجهزة الامنية و القضائية في المحافظة القيام بمهامها و الإسراع  في تنفيذ  حكم الاعدام ، وفي حالة عدم الاستجابة لتحكيم شرع الله والتسويف والمماطلة في التنفيذ، سيتم إغلاق جميع المرافق الحكومية بالمحافظة.

 

وأكدوا مواصلة التظاهر وإقامة الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور والشرائع الدينية.


التعليقات