"اونمها" تناقش مع الحكومة سبل توسيع نطاق مراقبتها بخطوط التماس في ‎الحُديدة
- الحديدة الإثنين, 13 مارس, 2023 - 11:05 مساءً

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة "اونمها" الجنرال مايكل بيري الإثنين، مع وفد الحكومة اليمنية في لجنة اعادة الانتشار سبل توسيع نطاق مراقبة البعثة على جانبي خط المواجهة في محافظة الحُديدة.

 

وقالت البعثة في تغريدة لها على تويتر إن رئيس بعثة اونمها التقي بأعضاء وفد الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بينما ناقش معهم سبل تعزيز العلاقات بين بعثة اونمها والحكومة اليمنية.

 

وأعرب رئيس البعثة عن أسفه لاستمرار حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، والتي تؤثر على الفئات الأكثر ضعفاً، مؤكدا التزام البعثة بالتنسيق والدعم والدعوة من أجل احراز تقدم عاجل في الأعمال المتعلقة بالألغام في المحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن محافظ الحديدة الحسن طاهر، ناقش مع رئيس بعثة الأمم مايكل بيري، نشاط البعثة، والخطوات الفورية المطلوبة لإحراز تقدم في مهامها، بما في ذلك وجودها في المناطق المحررة جنوب المحافظة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة اضطلاع البعثة بمهامها الاساسية، والزام جماعة الحوثي بتنفيذ التزاماتها وفقاً لاتفاق استكهولم، وتطرق إلى الخروقات المتكررة، وتزايد عدد ضحايا الالغام التي زرعتها الجماعة في المزارع والاحياء السكنية، في ظل صمت البعثة.


التعليقات