لحج.. مقتل مواطن وإصابة آخرين بمديرية طور الباحة
- لحج ـ خاص الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 08:41 مساءً
لحج.. مقتل مواطن وإصابة آخرين بمديرية طور الباحة

قُتل الثلاثاء، مواطن وأصيب آخرون بجروح بليغة في طريق مديرية طورالباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر تابعة للحزام الأمني، وبين عصابة مسلحة خارجة عن القانون بالقرب من نقطة الجبلين بعد قيام العصابة بنصب نقطة تقطع للمسافرين، واثناء ملاحقتهم تبادل الطرفان اطلاق النار أثناء مرور حافلة تقل مسافرين من أبناء محافظة تعز.

 

واكدت المصادر أن الحافلة تعرضت للنيران، ما أسفر عن مقتل مواطن يدعى "عبده علي قائد نعمان" من أبناء محافظة تعز وإصابة اثنين آخرين.

 

يشار إلى أن طريق مديرية طورالباحة شهد منذ مساء أمس الاثنين اشتباكات متقطعة بين قوات تابعة لإدارة أمن المديرية وقطاع قبلي أثناء قطعهم للطريق نفسه، للضغط على ادارة أمن المحافظة لإطلاق سراح أحد أبناء القبيلة المسجون لدى ادارة أمن المحافظة ما أدى لتوقف حركة السير بين لحج وتعز حتى صباح الثلاثاء.

 

بدوره، أصدر محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي عقب الحادثة توجيهات بتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل المواطن المسافر وإصابة آخرين بجروح بليغة.

 

وشهد الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة الرابط بين محافظتي لحج وتعز، خلال العاميين الماضيين أعمال تقطع ونهب أسفرت عن مقتل 3 مسافرين ونهب عدد من المركبات الخاصة والعامة.


التعليقات