عدن.. توجيهات بسرعة الإفراج عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة
- عدن الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 06:29 مساءً
عدن.. توجيهات بسرعة الإفراج عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة

شدد رئيس نيابة جنوب عدن القاضي وضاح الذيب، ونائب رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة القاضي محمد مشرح، على ضرورة الإفراج عن السجناء الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكومة عليهم، للتخفيف من الزحام الذي تشهده السجون في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لنائب رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة ورئيس نيابة جنوب عدن، إلى سجن البحث الجنائي، التابع لإدارة أمن عدن.

 

ولفت القاضي وضاح باذيب إلى أنه تم التوجيه بشأن ذلك من قبل اللجنة المشكلة للإفراج عن الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة والرفع بالمعسرين مع إرفاق صور أحكامهم وفقاً لتوجيهات النائب العام.

 

ونوه باذيب إلى ضرورة الإسراع في إنجاز قضايا السجناء وحفظ حقوقهم وسرعة إحالة كل من توفرت عليه أدلة إلى المحاكمة وإخلاء سبيل من لم تثبت عليهم التهم الموجهة إليهم.

 

وطاف القاضيان خلال الزيارة التي رافقهما فيها بعض وكلاء النيابات الذين توجد لدى نياباتهم قضايا رهن التنفيذ وعقوبات سالبة للحرية وأمضوا ثلاثة أرباع المدة بالإضافة إلى المعسرين، وبحضور مدير البحث الجنائي ونائبه، طافا بعنابر السجن ومرافقه.

 

وأكد القاضي مشرح أن السجن مكتظ بالسجناء ويوجد تزاحم داخل العنابر إضافة إلى شحة المياه والكهرباء التي تعمل وفق التيار العمومي المعرضة للتقطع المستمر.

 

ودعا "مشرح" كل المختصين في النيابات الابتدائية ورؤساء النيابات ووكلائهم ونيابة الأمن والسجون إلى النزول المستمر وتفقد أوضاع السجناء والتقيد بالإجراءات المتبعة.


التعليقات