بن مبارك يطلع السفراء العرب المعتمدين لدى إثيوبيا على مساعي جهود حل الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 07:29 مساءً
بن مبارك يطلع السفراء العرب المعتمدين لدى إثيوبيا على مساعي جهود حل الأزمة اليمنية

[ وزير الخارجية يلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى إثيوبيا - سبأ نت ]

أطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، الثلاثاء، السفراء العرب المعتمدين لدى أثيوبيا في أديس أبابا على مستجدات الأحداث في اليمن والمساعي المبذولة لوقف إطلاق النار.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن بن مبارك بحضور عميدة السلك الدبلوماسي السفيرة نزهه محمدي، ورئيس بعثة جامعة الدول العربية الدكتور وليد شلتات، والقائم بالأعمال اليمني يحيى الإرياني، تبادل وجهات النظر مع السفراء العرب إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

واستعرض الوزير أهداف زيارته الحالية إلى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، ومستجدات الأحداث في بلادنا والمساعي المبذولة لوقف إطلاق النار والبدء في عملية سياسية شاملة تقوم على المرجعيات المتفق عليها، وما تبذله الحكومة اليمنية من إجراءات وجهود لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.

 

كما تطرق إلى أسباب الأزمة التي نتجت عن انقلاب المليشيات الحوثية والدور الإيراني السلبي الذي ساهم في استمرار الانقلاب ومفاقمة الأزمة الإنسانية، وإلى التحديات والصعوبات التي واجهتها الحكومة اليمنية برغم كافة التنازلات وإجراءات بناء الثقة التي قدمتها.

 

وأمس الاثنين وصل بن مبارك العاصمة الاثيوبية أديس أبابا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، التقى فيها مسؤولين اثيوبيين وبحث معهم العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين.

 


التعليقات