عدن.. وقفة احتجاجية لملاك المنازل المدمرة من الحرب للمطالبة بإعادة إعمار منازلهم المتضررة
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 مارس, 2023 - 06:58 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية لملاك المنازل المدمرة من الحرب للمطالبة بإعادة إعمار منازلهم المتضررة

نفذ تجمع ملاك المنازل المدمرة والمتضررة في حرب 2015م على مدينة عدن، وقفة احتجاجية أمام مبنى دیوان محافظة عدن، للمطالبة بإنهاء معاناتهم المترتبة على تضرر منازلهم وعدم إعادة تأهيلها من قبل الجهات المعنية.

 

وطالب بيان صادر عن لجنة ملاك المنازل المدمرة والمتضررة في حرب 2015، بإصدار قرار رئاسي بإطلاق تشكيل صندوق لإعادة إعمار المساكن المدمرة والمتضررة، وبدء أعمال إعادة تأهيليها.

 

وشدد البيان، على أن يعمل الصندوق باستقلالية وشفافية حتى يتم جلب المانحين للإعمار، وإلغاء القرار السابق بتأجيل الإعمار حتى تحرير صنعاء من الحوثيين، وتشكيل لجنة للإعمار يكون للجنة، ممثلا فيها لمتابعة معالجات قضيتهم، وتعويضهم عن مافقدوه من ممتلكات احترقت داخل منازلهم، وصرف قيمة الإيجارات التي تكبدوها منذ اندلاع الحرب.

 

وناشد المتضررون من حرب 2015م كافة الجهات المختصة، بالتدخل العاجل والنظر إلى معاناتهم، التي تدخل عامها التاسع، ووضع معاناتهم ضمن الأولويات الرئيسية والعمل عليها.

 

وكانت لجنة أصحاب المنازل المدمرة والمتضررة في حرب 2015م، قد نفذت عددا من الوقفات الاحتجاجية السلمية، لإعادة وإصلاح منازلهم أمام مقرات الجهات المختصة والمنظمات المعنية، ولم يتم حتى الآن اتخاذ معالجات جدية تنهي معاناتهم وتمنحهم حقهم في إصلاح مساكنهم وتعويضهم عما تكبدوه من خسائر وأضرار متواصلة منذ تسع سنوات.


التعليقات