تقرير حقوقي يرصد انتهاكات بالجملة ارتكبتها المليشيا الحوثية بحق أبناء المحويت خلال مايو 2016
- صنعاء الثلاثاء, 31 مايو, 2016 - 10:30 مساءً
تقرير حقوقي يرصد انتهاكات بالجملة ارتكبتها المليشيا الحوثية بحق أبناء المحويت خلال مايو 2016

[ مسلح حوثي - إرشيف ]

رصد تقرير حقوقي، مجمل الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح بمحافظة المحويت خلال شهر مايو الجاري 2016.
 
وتنوعت هذه الـجرائم التي رصدها التقرير بين جرائم الـقتل والاختطافات، ونهب المال العام وفرض الإتاوات بالإضافة إلى جرائم مداهمة واقتحام المنازل والمساجد والمنشئات والمؤسسات العامة والخاصة والسرقة.
 
وأوضح التقرير الحقوقي الذي أصدره فريق الرصد المحلي بالمحويت، قيام المليشيا، بـ37 جريمة تعذيب لمختطفين في السجون، بالإضافة إلى ارتكاب جريمة قتل واحدة، و3 محاولات قتل وتهديد بالتصفية الجسدية.
 
كما بلغت حالات الاختطاف والإخفاء القسري، بالمحويت، خلال شهر مايو، 28 حالة، من أصل96 حالة اختطاف بحق مواطنين من أبناء المحافظة.
 
واوضح التقرير أن المليشيا، قامت بمضايقة، قرابة 105 أسرة، من أبناء المحويت، طيلة الأشهر الماضية، تمثلت بين مطاردة، وتهجير من منازلهم إلى خارج المحافظة.
 
وذكر التقرير أن المليشيا خلال شهر مايو، اقتحمت 4 منازل، ونهبها، والعبث بمحتوياتها، وكذا استحداث 25 نقطة تفتيش مسلحة، فضلا عن اقتحام عرسين واعتقال مواطنين أثناءهما، واحتلت المليشيا، خلال شهر مايو 15 منشأة حكومية، وكذا 9 مباني، ما بين مؤسسة أهلية، ونوادي رياضية ودور للقرآن الكريم.
 
وبحسب التقرير فان المليشيا الانقلابية، أنشأت 2 معسكرات تدريبية لمليشيات في المحويت، في حين قامت بتخزين أسلحة في 12 منزل ومنشأة، تقع في مناطق مدنية، وقامت المليشيا، بنهب معونات 2500 حالة إغاثية، ما بين معونات غذائية، وفرش، وحقائب مدرسية، حيث بلغت الحقائب المنهوبة، 3000 حقيبة.
 
وأورد التقرير أن المليشيا قامت بابتزاز ومضايقة، 60 تاجر في المحويت، منها بيع ممتلكات وبضائع 10 تجار، من مديرية بني سعد. وقامت المليشيا، أيضا، بتجنيد 250 طفل من أبناء المحويت، والزج بهم في المعارك، ممن هم دون سن الخامسة عشرة.
 
كما ذكر التقرير ان المليشيات اقتحمت 97 مدرسة حيث قامت بتهديد الطلاب بترديد صرخة الموت وإقامة فعالياتهم بالقوة مدرسة بالإضافة إلى استحداث 5 سجون خاصة لتعذيب السجناء وإخفائهم.
 
وأشار التقرير أن المليشيات استولت على 16 منصب لموظفين في مناصب الدولة حيث مارست عملية إقصاء وتهميش لتلك الموظفين وتعيين مليشياتهم بدلاً عنهم.
 
ولفت التقرير إلى أن الحوثيين قامت بدمج 2000 فرد من ميليشياتها في الأمن والنجدة، كما وصادرت رواتب 118 موظف من موظفي التربية. كما وقامت الجماعة بقطع الاتصالات والانترنت على مديرية حفاش وشبام كوكبان.
 
واضاف التقرير ان المليشيات اقتحمت السجن المركزي بالمحويت واعتدت بالضرب والغازات المسيلة للدموع على السجناء وترحيل خمسة سجناء إلى الحديدة وذلك لمطالبتهم بتحسين التغذية.
 
واوضح التقرير أن المليشيات سرقة جهاز ثمين خاص بالتنقيب عن الذهب من الورشة المركزية التي تسيطر عليها الجماعة وقامت باعتقال موظفي الورشة بالكامل وعددهم ثمانية رغم وجود حراساتهم ومليشياتهم داخل الورشة.
 
وذكر التقرير ان مليشيا الحوثي قامت بخصم أقساط من رواتب موظفي المعهد الفني بمديرية الخبت وفرض 100 ريال على كل طالب بالمدارس و 10000 ريال على كل تاجر دعماً لما اسموه المجهود الحربي.
 
كما وقامت المليشيا بممارسة الشحن الطائفي ونشر ثقافة الحقد والكراهية بين أبناء المجتمع الواحد سواءً في المساجد أو المدارس أو الدواوين أو غيرها.
 


التعليقات