أحزاب ومكونات سياسية بحضرموت تطالب بتمثيل المحافظة في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية النهائية
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 04 أبريل, 2023 - 09:42 مساءً
أحزاب ومكونات سياسية بحضرموت تطالب بتمثيل المحافظة في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية النهائية

[ مدينة سيئون بحضرموت ]

طالبت الأحزاب والمكونات المجتمعية والنقابات بوادي وصحراء حضرموت بتمثيل حضرموت في وفد الشرعية التفاوضي للتسوية النهائية السياسية.

 

ودعت الأحزاب في بيان مشترك مجلس القيادة الرئاسي إلى ضرورة تثبيت إطار تفاوضي خاص بالقضية الحضرمية يلبي طموحات أبناء حضرموت وبإشراك ممثليهم في الوفد التفاوضي.

 

وقالت "لن يهدأ لأهل حضرموت بال ولا سلام عادل ولا حل نهائي في اليمن دون مشاركة حضرموت في التسوية النهائية بثقل كوادرها وإرثها التاريخي وثقافتها الممتدة في عمق التاريخ".

 

والأحزاب والمكونات السياسية هي المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، مؤتمر حضرموت الجامع، مرجعية قبائل حضرموت، فرع نقابات العمال بوادي حضرموت.

 

واعتبرت عدم التمثيل لحضرموت استمرارا لنهج الإقصاء والتهميش التي دأبت الحكومة على ممارسته تجاه المحافظة وكوادرها الإدارية والعسكرية وحرمانها من التمثيل الحقيقي والمشاركة الفعلية في رسم الحياة السياسية المستقبلية في البلد منذ عقود من الزمن.

 

وأعلنت انضمام صوتها إلى كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة ونؤيد هذه المطالبات لإعطاء حضرموت حقها في التمثيل بحجم مساحتها وعدد سكانها وبمقدار ما تقدمه من دعم من ثرواتها لاقتصاد الوطن.

 

وأردفت "تابعت الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي حضرموت والصحراء أنباء تشكيل وفد حكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد، واطلعت على رسالة كتلة حضرموت في هيئة التشاور والمصالحة الموجهة إلى الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بخصوص عدم تمثيل حضرموت في وفد الحكومة الشرعية المفاوض في التسوية السياسية في البلاد.

 


التعليقات