لليوم الثالث والأخير..
وصول طائرتين لمأرب وصنعاء على متنها 90 أسيرا ومختطفا بينهم الصحفيين الأربعة
- متابعة خاصة الأحد, 16 أبريل, 2023 - 01:00 مساءً
وصول طائرتين لمأرب وصنعاء على متنها 90 أسيرا ومختطفا بينهم الصحفيين الأربعة

[ صورة تظهر الصحفيين الأربعة المفرج عنهم في سجون الحوثيين قبل مغادرة مطار صنعاء ]

وصلت للتو الدفعة الثانية والأخيرة لنقل الأسرى بين مطاري صنعاء ومأرب في عملية صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين التي ترعها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وقالت اللجنة الدولية "وصلت للتو أول طائرة تحمل 48 معتقلاً سابقًا من مأرب إلى صنعاء، وفي نفس الوقت وصلت طائرة أخرى على متنها 42 معتقلاً سابقا من صنعاء إلى مأرب.

 

 

وتشمل الدفعة الثانية الصحفيون المختطفون والمحكوم عليهم بالإعدام من قبل جماعة الحوثي ومقربون من نائب الرئيس السابق علي محسن صالح.

 

ومن ضمن المختطفين المفرج عنهم من سجون الحوثيين الصحفيين الأربعة توفيق محمد ثابت المنصوري، الحارث صالح صالح حميد، اكرم صالح مسعد الوليدي، عبدالخالق احمد عبده عمران، ونجل واقرباء الفريق الركن علي محسن الاحمر نائب الرئيس السابق، بلال علي محسن صالح الاحمر، محسن علي صالح احمد الاحمر، سامي حسن مكي، علي عبدالله مسعد القاضي.

 

 

ونشر ماجد فضائل عضو الوفد الحكومي المفاوض في عملية تبادل الأسرى مقطع فيديو يظهر صعود الدفعة الثانية من بقية المفرج عنهم على طائرة الصليب الاحمر متجهين من مطار صنعاء الى مطار تداوين بمارب وبها الصحفيين الاربعة وبقية القادة العسكريين والمدنيين.

 

في الأثناء تشهد مدينة مأرب (شرقي اليمن) مراسيم استقبال رسمية وشعبية للأسرى والمختطفين المحررين.

 

 

وبحسب البرنامج المجدول لليوم فإن ثلاث رحلات ستنطلق من مطار تداوين بمأرب تقل على متنها 107 أسيراً حوثياً، يتزامن ذلك مع انطلاق رحلتان من مطار صنعاء على متنها 89 من الأسرى والمختطفين الموالين للحكومة الشرعية بينهم الصحفيين الأربعة المحكومة عليهم بالإعدام، ونجل نائب الرئيس السابق علي محسن صالح، وفق ما أكده الجانب الحكومي.

 

 

والجمعة انطلقت عمليات تبادل الأسرى والمحتجزين بموجب تفاهمات برن السويسرية، وجرى خلال اليومين الماضيين الإفراج عن 675 محتجزا من الجانبين من إجمالي 887 تم الاتفاق على إطلاق سراحهم.

 

 


التعليقات