تعرض لمحاولة تصفية داخل السجن.. أمن لحج يرفض توجيهات قضائية للإفراج عن شيخ قبلي
- لحج ـ خاص الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 01:58 صباحاً
تعرض لمحاولة تصفية داخل السجن.. أمن لحج يرفض توجيهات قضائية للإفراج عن شيخ قبلي

رفضت إدارة أمن محافظة لحج تنفيذ توجيهات قضائية صادرة من النائب العام للجمهورية بشأن اطلاق سراح أحد وجهاء قبيلة "العزيبة" واربعه من مرافقيه المعتقلين في سجن البحث الجنائي بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال عدد من أبناء قبيلة العزيبة لـ "الموقع بوست" أن ادارة أمن محافظة لحج رفضت مذكرة صادرة من قبل النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى بشأن الافراج عن الشيخ المعتقل ياسر عبدالله العزيبي واربعة من مرافقيه.

 

واضافوا أن أبناء قبيلة العزيبة استبشروا خيراً بصدور توجيهات النائب العام، والتي على ضوءها تم استكمال الاجراءات اللازمة للتنفيذ بدءً بوكيل نيابة لحج ومن ثم وكيل نيابة مديرية "تبن" وكل الجهات القضائية المختصة الذين وجهوا بالافراج عن الشيخ العزيبي ومرافقيه عطفاً وتنفيذاً لتوجيهات النائب العام .

 

وأشاروا أن كل الأوامر قضت بالافراج عن الشيخ العزيبي ومرافقيه إلا أنه أثناء ماكان الشيخ العزيبي ومرافقيه يهمون بمغادرة السجن فوجئوا بقوات أمنية تابعة للنجدة في محافظة لحج بمنع المعتقلين المفرج عنهم من مغادرة السجن، وتطور الخلاف بين تلك القوات وحراسة السجن إلى اطلاق النار، ومحاولة تصفية الشيخ داخل السجن، ليتم إلغاء خروج الشيخ ومرافقيه إلى أجل غير مسمى.

 

وكانت قوات أمنية قد اعتقلت الشيخ ياسر العزيبي وأربعه من مرافقيه أواخر فبراير /شباط الماضي وزجت بهم في سجن البحث الجنائي بالمحافظة على خلفية نزاع حول أراضي بين أبناء قبيلة العزيبة ونافذين مدعومين من قيادات أمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج.


التعليقات