تقرير رسمي: 628 أسرة نزحت من حريب جراء تصعيد الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 10:15 مساءً
تقرير رسمي: 628 أسرة نزحت من حريب جراء تصعيد الحوثيين

[ نازحون في مأرب ]

افاد تقرير رسمي، أن مديرية حريب بمحافظة مأرب تواجـه أزمة إنسـانية حرجة بسـبب التصعيـد العسـكري المسـتمر لجماعة الحوثي.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين،(حكومية) -في تقرير حديث لها عن حالة النزوح بمديرية حريب، جنوبي مأرب- إن أكثـر (628) أسرة يمثلون (4170 فرداً) نزحوا مــن مناطقهــم الأصليــة إلــى مناطــق متفرقــة داخل المديرية، ومديريتي مدينة مـأرب ومأرب الوادي.

 

وذكرت أن 448 أسرة نزحوا إلى أماكن آمنة داخل المديرية فيما نزحت 97 أسرة إلى مدينة مأرب، و83 أسرة إلى مدينة الوادي.

 

وأشارت إلى أن أعداد النازحين يتزايد في المديرية مع اسـتمرار اعتـداءات المليشـيا الحوثيـة وقصفهـا المسـتمر للقـرى والمناطـق الآهلـة بالسـكان بمختلـف أنـواع الأسـلحة.

 

وطبقا للتقرير فإن النازحين "يواجهون أوضاعـا صعبـة ومعانـاة شـديدة وبالغـة التعقيـد، إذ يعانـون مـن نقـص المـأوى والمـواد غيـر الغذائيـة والأمـن الغذائـي، ويضطـرون للعيـش مـع أسر أخرى أو إقامة مساكن مؤقتة تفتقر إلى الأسس الأساسية للحياة الكريمة".

 

ودعت الوحدة التنفيذية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي لوقف اعتداءاتها الخطيرة والمستمرة على المدنيين في المديرية، كما دعتهم إلى تحمل مسـؤوليتهم فـي تقديـم الدعـم الكافـي لمسـاعدة هـذه الأسـر المتضـررة والعمـل علـى وضـع حـد لهذه الأزمات الإنسانية الخطيرة.

  

يشار إلى أنه منذ مارس الماضي تواصل ، استهداف القرى السكنية في مديرية حريب بقصف صاروخي ومدفعي مكثف أجبر مئات الأسر على النزوح إلى مناطق آمنة داخل المحافظة في ظروف إنسانية صعبة.

 

 


التعليقات