السفير الأمريكي: زيارتي لحضرموت تأكيد على دعم واشنطن لليمنيين ورغبتهم في السلام
- حضرموت الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 10:41 مساءً
السفير الأمريكي: زيارتي لحضرموت تأكيد على دعم واشنطن لليمنيين ورغبتهم في السلام

[ السفير الأمريكي في حضرموت ]

زار سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، أمس، والتقى خلالها بقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ مبخوت مبارك بن ماضي.

 

وقال فاجن -في مقطع فيديو نشره بحساب السفارة الأمريكية على تويتر- إن محافظة حضرموت تعدّ من أكثر المناطق استقرارًا في اليمن، مشيدًا بجهود قيادة السلطة المحلية للإبقاء على حالة الاستقرار وتنفيذ برنامج الإصلاحات المالية والإدارية ومكافحة الفساد بالمحافظة.

 

وقال السفير الأمريكي في تصريح للمكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت عقب زيارته للمحافظة ولقائه المحافظ وقيادة السلطة المحلية، إن الولايات المتحدة تدعم جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء النزاع في اليمن ونجاح العملية السلمية اليمنية اليمنية التي تشكل الحل الأوحد لإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

 

 

ولفت إلى إن زيارته تأتي لتأكيد دعم بلاده للشعب اليمني، الراغب في تحقيق السلام.

 

وأضاف أنه التقى بالمحافظ والقادة المحليين لمناقشة عملية السلام والإصلاحات الجارية وأُثمن جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت للإبقاء على حالة الاستقرار وتنفيذ برنامج الإصلاحات المالية والإدارية ومكافحة الفساد.

 

وأعرب سفير الولايات المتحدة عن سروره لزيارة محافظة حضرموت للمرة الثانية خلال خمسة أشهر ولقائه محافظ المحافظة.

 

وأكد أن الزيارة تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة للشعب اليمني عامة والحضرمي على وجه الخصوص لإيجاد حل للصراع القائم ليتمكن اليمنيون أن يعيشوا بسلام.

 

وأشار إلى أنه بحث مع محافظ حضرموت وفريقه الوضع الحالي وجهود التسوية كما التقى الجهات المستفيدة من دعم الوكالة الدولية لبناء القدرات والشباب لاشراكهم في التسوية السياسية.

 

وافاد بأنه التقى بممثلين شركتين في قطاع الثروة السمكية في اليمن وتعرف على كيفية استفادتهم من برنامج وكالة التنمية الذي يهدف إلى تحسين جودة المنتج ، وتعزيز الإنتاج ، وزيادة دخل الأسرة.

 

 


التعليقات