شبكة حقوقية تدين تفجير الحوثيين ثلاثة منازل في صرواح بمأرب
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أبريل, 2023 - 05:25 مساءً
شبكة حقوقية تدين تفجير الحوثيين ثلاثة منازل في صرواح بمأرب

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الإثنين، تفجير جماعة الحوثيين لمنازل ثلاثة مواطنين في قرية الزور بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب الجمعة الماضية.

 

وقال الشبكة -في بيان صحفي لها- إن مسلحي الحوثي أقدموا الجمعة الماضية على تفجير منازل كلا من صالح بن صالح الدولة وعبد الله صالح الدولة وصالح ناصر الدولة الجهمي، الكائنات في قرية الزور غرب محافظة مأرب.

 

واستنكرت بشده ما وصفته بالسلوك الإجرامي الذي أقدم عليه مسلحين يتبعون الحوثي على مرأى ومسمع الجميع في مخالفة للقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تجرم مثل هذه التصرفات وتعتبر مرتكبيها مجرمي حرب.

 

وأكدت الشبكة أنها ليست الأولى التي نفذتها الجماعة في المديرية، حيث بلغ إجمالي المنازل التي فجرها الحوثيون في قرية الزور منذ منتصف شهر فبراير الفائت حتى 21 إبريل الجاري بلغت تسعة منازل على الأقل.

 

ودعت الشبكة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة هذه الحرائم الوحشية التي تعبر عن ترهيب تمارسه جماعة الحوثي ضد المخالفين لها سياسياً وفكرياً.

 

وبحسب الاحصائيات فإن جماعة الحوثي فجرت أكثر من 910 منازل بشكل نهائي لكل المخالفين والمعارضين لهم في مختلف المحافظات اليمنية منذ سبتمبر 2014.


التعليقات