لحج .. إصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات مسلحة بمديرية طورالباحة
- لحج - خاص الثلاثاء, 25 أبريل, 2023 - 05:48 مساءً
لحج .. إصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات مسلحة بمديرية طورالباحة

[ مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ]

أصيب ثلاثة أشخاص، اليوم الثلاثاء، بجروح متفاوتة، اثر اشتباكات مسلحة بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن الاشتباكات اندلعت بين قبيلة المَعَامِية وقبيلة العَطَوييَّن داخل  السوق المركزي بمركز مديرية طورالباحة.

 

وبحسب الشهود فإن الاشتباكات أسفرت عن إصابة اثنين من الباعة وهما بائعاً للآيسكريم يدعى "محفوظ مبارك الشرعبي"، وآخر بائعاً للدواجن يدعى "سيف عبدالكافي" فيما الثالث من قبيلة العطويين يدعى منصور سعيد العطوي .

 

وأكد الشهود أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة عدن بعد تلقيهم الاسعافات الأولية بمستشفى طورالباحة العام ، فيما حالة بائع الايسكريم خطيرة والذي أصيب بعيار ناري في الوجه.

 

وأرج الشهود سبب الاشتباكات لثارات قبلية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من ابناء القبيلتين من سابق.

 

هذا ولاقت الحادثة استنكاراً شعبياً واسعاً كونها وقعت في سوق تجاري في وقت الذروة وازدحام المئات من مرتادي السوق خصوصاً في أيام عيد الفطر، يقابل ذلك صمت وضعف الاجهزة الامنية بمختلف تشكيلاتها العسكرية لفرض الامن ومنع المتنازعين من دخول الاسواق العامة هم مدججين بمختلف بالسلاح حقناً لإزهاق أرواح الأبرياء من مرتادي السوق.

 

وتشهد محافظة لحج إنفلات أمني إلى جانب أعمال التقطعات ونهب المسافرين والتجار على الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة الرابط بين محافظتي لحج وتعز، منذ سيطرة مليشيا الانتقالي على المحافظة خلال الأعوام الماضية.


التعليقات