وفاة مواطن وأضرار كبيرة جراء سيول الأمطار في لحج
- لحج - خاص الخميس, 27 أبريل, 2023 - 07:48 مساءً
وفاة مواطن وأضرار كبيرة جراء سيول الأمطار في لحج

[ وفاة مواطن وأضرار كبيرة جراء سيول الأمطار في لحج ]

جرفت سيول الأمطار، اليوم الخميس، حافلة تقل مسافرين بوادي معبق بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

 

وقال شهود عيان من أهالي منطقة بني صلاح في وادي معبق لـ "الموقع بوست " إن المناطق الشرقية من مديرية المقاطرة شهدت مساء اليوم الخميس هطول أمطار غزيرة وتدفقت مياه السيول الجارفة في سائلة وادي معبق الرابط بين مخافظتي لحج وتعز .

 

وأضاف أن سائق حافلة جازف بالعبور داخل الوادي فجرفته السيول مع الحافلة.

 

وأشاروا إلى أن ثلاثة من ركاب الحافلة نجوا من الموت بأعجوبة، فيما تم انتشال السائق من وسط الوادي جثة هامدة قد فارق الحياة ويدعى عبدالقاهر غالب علي، من ابناء مديرية المعافر محافظة تعز (49عاما)

 

في ذات السياق قطعت السيول المتدفقة لساعات طويلة حركة السير بين محافظتي لحج وتعز  بوادي  السَحٔر  - سوق الخميس بمديرية القبيطة، كما تسببت السيول بخراب واسع في الطرق العامة ودمرت قنوات الري البدائية وجرفت اجزاء كبيرة من الاراضي الزارعية على ضفاف الاودية في مديريات (القبيطة - طورالباحة - المقاطرة) بمحافظة لحج .

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين -في بيان- أن "الفيضانات أثرت حتى الآن على ثمانية آلاف عائلة نازحة ومضيفة بشكل رئيسي في مواقع النازحين".

 

وأشارت إلى أن الفيضانات تسببت في عمليات تشريد وإلحاق أضرار بالممتلكات والبنية التحتية العامة ، فضلاً عن فقدان المحاصيل والماشية.

 


التعليقات