إصابة شخصين.. مظاهرات واحتجاجات شعبية في لحج للمطالبة بتخصيص أماكن إيواء للاجئين الأفارقة
- لحج - خاص الأحد, 07 مايو, 2023 - 06:01 مساءً
إصابة شخصين.. مظاهرات واحتجاجات شعبية في لحج للمطالبة بتخصيص أماكن إيواء للاجئين الأفارقة

[ مظاهرات واحتجاجات شعبية في لحج للمطالبة بتخصيص أماكن إيواء للاجئين الأفارقة ]

أصيب شخصين بجروح متفاوتة اليوم الاحد، جراء إطلاق نار بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (جنوب البلاد)، اثناء تظاهرة شعبية غاضبة تطالب بإخراج لاجئين أفارقة من سوق شعبي برأس العارة.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن الاحتجاجات اندلعت بعد تعرض الطفل "لؤي عبده سالم" (8 سنوات) للطعن في وجهه بخنجر من قبل مهاجر افريقي، الجمعة الماضية.

 

وأفادت بأن أحد المهربين أطلق النار على المتظاهرين ونتج عن ذلك إصابة كلاً من محمد بن محمد لحلس، وفهمان عبدالله الصليحي ليتم نقلهما إلى مستشفيات مدينة عدن لتلقي العلاج.

 

وأشارت إلى أن الغضب الشعبي تزايد ضد الوافدين من دول القرن الافريقي في ظل صمت السلطات المحلية والأمنية وتمكينهم من فتح حوانيت ومطاعم ولوكندات (مقاهي) وأماكن استراحات خاصة بهم يتناولون فيها المشروبات الكحولية وانواع من الحشيش والمواد المخدرة.

 

 

وقالت إن المحتجين أضرموا النار في الإطارات وأغلقوا الطريق الساحلي الرابط بين عدن والحديدة لساعات.

 

وبحسب المصادر فإن الأهالي يطالبوا السلطات الامنية باستيعاب اللاجئين في مناطق بعيدة عن السوق بعد تزايد استفزازاتهم للأهالي وممارستهم عادات تتنافى مع قيم الدين الاسلامي الحنيف، كون اللاجئين من الجنسية الاثيوبية وينحدرون من قبيلة التجري كريستيان المسيحية في اثيوبيا.

 

يشار إلى أن تدفق المهاجرين الافارقة تزايد خلال الربع الاول من العام الجاري 2023 حيث قالت منظمة الهجرة الدولية في تقريرها الصادر منتصف ابريل /نيسان الماضي أنها سجلت دخول 41.453 مهاجراً أفريقياً إلى اليمن منذ مطلع العام الجاري وحتى مارس /آذار الماضي وهي أكبر نسبة زيادة خلال الخمسة الاعوام الماضية.


التعليقات