خلال لقائه المبعوث الأممي.. المحرمي: جماعة الحوثي غير جادة في السلام أو الدخول في مفاوضات الحل الشامل
- أبو ظبي الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 04:00 مساءً
خلال لقائه المبعوث الأممي.. المحرمي: جماعة الحوثي غير جادة في السلام أو الدخول في مفاوضات الحل الشامل

اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن المحرمي، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي بعدم الجدية في الانخراط بعملية السلام او استعداده للدخول في مفاوضات الحل النهائي حسب المرجعيات المتفق عليها بما فيها قرارات مجلس الامن الدولي.


جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي بمقر سفارة اليمن في أبو ظبي، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، لمناقشة المستجدات الأخيرة في الملف اليمني والجهود الأممية المبذولة لإحياء مسار السلام الدائم.
 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن عضو مجلس القيادة الرئاسي استمع إلى إحاطة مفصلة من المبعوث الأممي حول نتائج لقاءاته وزياراته الأخيرة على الصعيد المحلي والاقليمي ، والخطة القادمة الخاصة بمكتب الأمم المتحدة لإيقاف الحرب وإحلال السلام الدائم.


ودعا عضو مجلس القيادة، المبعوث الاممي بممارسة مزيداً من الضغط على جماعة الحوثي من أجل التعاطي الجاد مع المساعي الإقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة ومزمنة تقودها الأمم المتحدة.


وجدد المحرمي، حرص والتزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعم جهود المبعوث الأممي وكافة الوسطاء الإقليميين والدوليين الهادفة إلى إنهاء الحرب ومعالجة الوضع الإنساني واستعادة مؤسسات الدولة.


وثمن نجاح تبادل المختطفين، معبراً عن تطلعه الإفراج عن الكل مقابل الكل، ومؤكداً على ان الملف إلانساني لايجب تسيسه أو استغلاله للمتاجرة لتحقيق مكاسب سياسية.


وطالب عضو مجلس القيادة الرئاسي، مكتب المبعوث الاممي والمنظمات الحقوقية العربية والدولية بممارسة مزيداً من الضغط على جماعة الحوثي لانهاء وإغلاق ملف المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا.


ورحب المحرمي، بجهود السعودية كوسيط لتحقيق السلام وبالجهود التي تسعى لإيجاد عملية سلام شاملة وإيقاف الحرب.


التعليقات