النيابة العامة في مأرب تتهم مدير قسم شرطة "بعرقلة سير العمل" والإضرار بالمركز القانوني لمواطن
- متابعة خاصة الإثنين, 15 مايو, 2023 - 03:10 مساءً
النيابة العامة في مأرب تتهم مدير قسم شرطة

وجهت نيابة الأموال العامة بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، اتهاماً لمدير قسم شرطة في المدينة، بعرقلة سير العمل والإضرار بالمركز القانوني لمواطن في نزاع مدني.


وقالت نيابة الأموال العامة إنه "في القضية الجنائية رقم (31) لسنة 2022، تتهم النيابة العامة، فائز شعلان مدير قسم السلام سابقاً، باستعمال سلطة وظيفته العامة في تعطيل القوانين واللوائح بأن نصب نفسه محكما في النزاع المدني القائم بين مواطنين".


وأضافت النيابة في قرار الاتهام، أن "المتهم أمر المجني عليه بتسليمه مبلغ ثلاثة ملايين ريال، واعداً بأن يبقي المبلغ لديه حتى حل المشكلة لكنه قام بتسليمه للطرف الثاني في النزاع دون موافقة المجني عليه، فأضر بالمركز القانوني للمجني عليه".


وأشار القرار "إلى ارتكاب الضابط جريمة يعاقب عليها بأحكام المادة (165) من قانون الجرائم والعقوبات رقم 12 لسنة 1994م".


وقدمت النيابة العامة، ضابط الشرطة، إلى محكمة الأموال العامة م/مأرب، وطالبت بمحاكمته والحكم عليه بالعقوبة المقررة قانوناً، في سابقة هي الأولى من نوعها.
وسبق أن أصدرت نيابة الأموال العامة في نوفمبر العام الماضي أمرا بالقبض القهري على مدير قسم شرطة السلام، قبل أن تفرج عنه لاحقا بضمان محل إقامته.


وكان رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة مارب الدكتور عارف المخلافي، وجه مدير عام شرطة المحافظة بإيقاف مدير قسم السلام عن العمل، لكن العميد يحيى حميد لم يلتزم بتوجيهات النيابة، وعين المتهم على التوالي مساعدا لقائد المنطقة الأمنية الأولى، ومديرا لشرطة النصر، أكبر قسم للشرطة في مدينة مأرب.


التعليقات