مقتل وإصابة عشرة أشخاص جراء مواجهات قبلية في لحج
- لحج ـ خاص الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 05:41 مساءً
مقتل وإصابة عشرة أشخاص جراء مواجهات قبلية في لحج

قتل وأصيب عشرة أشخاص، جراء اشتباكات قبلية اندلعت في مديريتي طور الباحة والمضاربة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية، إن شخصا من أبناء قبيلة المعامية قتل وأصيب سبعة من المدنيين، جراء تجدد الاقتتال القبلي بين ابناء قبيلة المعامية وقبيلة العطويين داخل سوق طورالباحة المركزي بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج.

 

وأضافت المصادر، بأن المواجهات القبلية جاءت في ساعات ذروة التسوق وازدحام السوق بمرتاديه.

 

وذكر مصدر طبي بطوارئ مستشفى طورالباحة العام لـ "الموقع بوست" أن طوارئ المستشفى استقبلت 7 جرحى وقتيل واحد نتيجة اشتباكات اليوم بين القبليتين المتناحرتين.

 

وأفاد بأن الجرحى كلهم من الابرياء والباعة والذي كان يعج بالمئات اثناء الاشتباكات المسلحة، لافتا إلى أن القتيل شخص يدعى إياد البوري وينتمي إلى قبيلة المعامية.

 

واشار المصدر، إلى أن الاقتتال القبلي خلف حالة من الذعر والهلع بين مرتادي السوق، بينما أغلقت المحلات التجارية ابوابها، وشوهدت الشوارع العامة بمركز مديرية طورالباحة خالية من الحركة تماماً، وألحقت اضرار بالغة بالمحلات التجارية والمركبات الخاصة للمواطنين.

 

وسادت حالة من الاستياء والتذمر بين مالكي المحلات التجارية ومرتادي السوق من صمت الجهات المسؤولة حيال ما يحدث من اقتتال داخل السوق العام بمركز المديرية.

 

في ذات السياق، قالت مصادر طبية أخرى إن المواطن حسين سعيد الشعبي وهو احد المواطنين من  مرتادي سوق طورالباحة فارق الحياة قبل قليل جراء اصابته اثناء الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بين قبيلة العطويين وقبيلة المعامية داخل سوق المديرية.

 

من جانب اخر قالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن اشتباكات مسلحة تجددت اليوم الاربعاء بين قبيلة البريمة والقبيلة الشماية في مديرية المضاربة ورأس العارة بعد هدنة استمرت منذ ثلاثة أسابيع.

 

وذكرت المصادر ان الاشتباكات استخدمت فيها الطرفين الاسلحة الرشاشة الثقيلة، وأسفرت عن مقتل شخص من قبيلة البريمة يدعى "عبدالفتاح محمد البريمي".

 

ولايزال التوتر سيد الموقف بين الاطراف المتحاربة في مديريتي طورالباحة والمضاربة، وسط غياب لدور الاجهزة الامنية وقوات الحزام الأمني وغيرها من التشيكلات العسكرية الأخرى المنتشرة في المديريتين.


التعليقات