لحج .. مقتل مواطن برصاص مسلحين قبليين ووصول حملة عسكرية إلى طورالباحة
- لحج - خاص الخميس, 18 مايو, 2023 - 02:30 مساءً
لحج .. مقتل مواطن برصاص مسلحين قبليين ووصول حملة عسكرية إلى طورالباحة

[ مقتل شاب برصاص مسلحين قبليين في لحج ]

قتل مواطن، الخميس، على أيدي مجاميع مسلحة من قبيلة المعامية بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست " إن المواطن علي عيدروس العمادي قُتل على أيدي مسلحين ينتمون لقبيلة المعامية قبيل انطلاق حملة عسكرية لفض الاقتتال القبلي بين قبيلة العطويين وقبيلة المعامية.

 

في ذات السياق تمكنت حملة عسكرية من قوات اللواء الثاني عمالقة والتي قادها قائد اللواء العميد حمدي شكري من بسط سيطرتها على مداخل ومخارج مركز مديرية طورالباحة والسوق المركزي داخل المديرية.

 

وذكرت مصادر محلية أن قيادة الحملة وجهت برفع النقاط الغير قانونية من الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة الرابط بين لحج وتعز والتي تفرض جبايات مالية باهظة على وسائل النقل المختلفة بطرق غير قانونية .

 

وأشارت إلى أن الحملة ألقت القبض على بعض المتورطين بالأحداث الدامية التي شهدها سوق المديرية أمس الاربعاء وسقوط خلالها قتلى وجرحى من مرتادي السوق .

 

وأكدت أن قيادة الحملة العسكرية مع قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة منعت من الدخول بالسلاح إلى سوق العام بالمديرية، كما أعطت أوامر بضبط كل المتورطين والمطلوبين أمنياً بالمديرية .

 

 وأمس الأربعاء شهد سوق مديرية طور الباحة قد شتباكات بين مسلحين يتبعون قبيلة "العطويين" وآخرين يتبعون قبيلة "المعامية" على خلفية قضايا راح ضحيتها تسعة بين قتيل وجريح بينهم مدني.

 

وتشهد لحج انفلات أمني وفوضى عارمة في ظل حكم مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المحافظة، وسط انتهاكات تمارسها تلك المليشيا.

 

 


التعليقات