الحوثي: السعودية لا تريد السلام في اليمن والمرجعيات الثلاث عفا عليها الزمن
- متابعة خاصة السبت, 20 مايو, 2023 - 05:10 صباحاً
الحوثي: السعودية لا تريد السلام في اليمن والمرجعيات الثلاث عفا عليها الزمن

[ محمد علي الحوثي ]

اتهم محمد علي الحوثي، القيادي البارز في جماعة الحوثي، السبت، المملكة العربية السعودية، بأنها لا تريد السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في تعليق للقيادي في ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، على إعلان "جدة" الصادر عن القمة العربية الـ 32، والتي أكدت دعمها للجهود الأممية والدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة له على موقع تويتر، "تمسك دول العدوان بما يسمى "المرجعيات" يعني أنها لا تريد السلام"

 

 

وأضاف تعليقاً على البند الرابع في إعلان جدة "ما يسمى بالمرجعيات عفا عليها الزمن ولم تعد ضمن المباحثات وأصبحت شكلية كما هي من قبل".

 

ويوم أمس، أكدت القمة العربية الـ 32، دعمها لكافة الجهود الدولية والأممية الهادفة إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقا للمرجعيات، ورفضها التام لدعم أي تشكيلات ومليشيات مسلحة خارج نطاق الدولة.

 

وجدد بيان القمة العربية، التأكيد على دعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية ويحقق تطلعات الشعب اليمني، ودعم الجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

وأشار البيان، إلى دعم زعماء القمة لمجلس القيادة الرئاسي، لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية.


التعليقات