مأرب.. مقتل امرأة نازحة واحتراق محال تجارية جراء تجدد المواجهات القبلية
- خاص الأحد, 21 مايو, 2023 - 10:31 مساءً
مأرب.. مقتل امرأة نازحة واحتراق محال تجارية جراء تجدد المواجهات القبلية

[ جانب من آثار المواجهات المسلحة بين قبيلتن في محافظة مأرب ]

قتلت امرأة نازحة، الأحد، واحترقت محال تجارية اثر تجدد المواجهات القبلية المسلحة في محافظة مارب شمال شرق صنعاء، بعد ساعات من هدنة مؤقتة لم تصمد، نتيجة مواجهات قبيلة بخلاف على قطعة ارض.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" أن امرأة نازحة من محافظة الجوف قتلت فجر الأحد، فيما احترقت محال تجارية لمستثمر نازح من محافظة اب، بفعل الاشتباكات القبلية بين قبيلة ال فجيح من جهة وقبيلتي ال حتيك وال منيف من جهة اخرى اندلعت فجر اليوم واستخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة الرشاشة.

 

وقبل يومين اندلعت المواجهات القبلية وأدت الى مقتل تسعة مقاتلين من طرفي الصراع كما ادت الى نزوح جماعي في اوساط سكان المنطقة محل المواجهات اضافة الى اضرار مادية واسعة في المساكن والممتلكات بفعل الاشتباكات العشوائية في المنطقة المزدحمة بالسكان.

 

وتحدث مصادر مطلعة، بأن وساطة قبلية تدخلت لإيقاف المواجهات في اطار حل المشكلة المتنازع عليها من طرفي الصراع الا أن الاشتباكات لم تدم سوى ساعات معدودة بعد مغادرة الوساطة القبلية، مشيرة إلى أن سبب عودة المواجهات وجود استفزازات وتحديثات بالقرب من الارض المتنازع عليها من قبل طرفي الصراع.

 

وتشهد محافظة مارب ازدحاما سكانيا بعد استقبالها اكثر من اربعة ملايين نازح من مختلف المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي المدعومة من ايران والتي نزحت بحثا عن الامان وتوفير لقمة العيش واستقر بهم الحال في محافظة مارب الخاضعة لسيطرة الحكومة.


التعليقات