تعز.. مجلس شباب الثورة يقيم مهرجانا فنيا بمناسبة ذكرى الوحدة
- تعز الإثنين, 22 مايو, 2023 - 06:29 مساءً
تعز.. مجلس شباب الثورة يقيم مهرجانا فنيا بمناسبة ذكرى الوحدة

أقام مجلس شباب الثورة بمحافظة تعز صباح الإثنين، حفلا جماهيريًا وخطابيًا بمناسبة حلول العيد الوطني الثالث والثلاثون للوحدة اليمنية.

 

وقال أنيس القحطاني في كلمة مجلس شباب الثورة بأن يوم الوحدة جاءت كخطوة مكملة وتتويجاً لأهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر والتي كانت جميعها تتوق ليمن الجمهورية والوحدة والحرية والعدالة والمساواة'.

 

وأكد أن الوحدة اليمنية جسدت تطلعات اليمنيين جميعًا نحو المستقبل، ولذلك استقبلها شعبنا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا بالترحاب والاحتفال والاحتفاء، فهي تعني في أهم مضامينها إكتمال المشروع الوطني ووصول النضال الوطني إلى غاياته.

 

وشدد المجلس بإن هذه اللحظة المجيدة والزاهية التي يعيشها اليمن اليوم بحلول الذكرى 33 لقيام الجمهورية وإعادة توحيد شطري البلاد؛ تعيد التذكير بعظمة هذه المناسبة التي تتعرض لمخاطر تستهدف تقويضها، والعودة بالبلد إلى عقود التمزيق والشتات، والضياع.

 

ولفت المجلس إلى أن هذه المخاطر الوجودية التي تهدد بلادنا هي خلاصة لسياسات وصفها بالـ "الرعناء" ولثماني سنوات حرب ذهبت فيها بوصلة الجميع باتجاهات شتى مشيراً إلى أن هناك من تعمد منذ اللحظة الأولى حرف مسارها لإطالة أمد الحرب ومنع استعادة صنعاء وتمرير أجندة التقسيم ليُكمِلَ مسيرة المنقلبين الإنفصاليين في الشمال وصناعة وضع مضطرب وقلق طويل الأمد يحول عدن إلى رئة معطلة كان يفترض أن تصبح فردوس الشرق الأوسط، ومركزا لتجارة عالمية تتوسط قارات العالم.

 

تخلل الحفل الجماهيري فقرات فنية متنوعة ورقص فلكوري.


التعليقات