منظمة إقليمية تطالب الحوثيين بتحقيق نزيه في ملابسات مقتل عميد متقاعد وحفيده في ريمة
- متابعة خاصة الجمعة, 26 مايو, 2023 - 07:01 مساءً
منظمة إقليمية تطالب الحوثيين بتحقيق نزيه في ملابسات مقتل عميد متقاعد وحفيده في ريمة

[ العميد الحيدري ]

طالبت منظمة "رايتس رادار" جماعة الحوثي بالتحقيق النزيه في ملابسات مقتل عميد متقاعد في الجيش اليمني وحفيده البالغ من العمر 5 سنوات برصاص مسلح ينتمي للجماعة في بلاد الطعام بمحافظة ريمة.

 

ونقلت المنظمة في بيان لها عن مصادر محلية قولها إن مسلحاً حوثياً يدعى (عبدالرحمن حسن القليصي) اقتحم منزلاً يتواجد فيه العميد المتقاعد خالد حسن الحيدري وباشر بإطلاق الرصاص عليه وعلى نجله عبدالرحمن وحفيده ما أدى لإصابتهم بجراح خطيرة أدت لوفاة العميد وحفيده في وقتٍ لاحق بينما لا يزال نجله في مرحلة الخطر.

 

 

وأمس الخميس قتل العميد في الجيش اليمني مع حفيده وأصيب وشخص آخر نتيجة إطلاق نار من سلاح قيادي حوثي في مجلس مقيل في محافظة ريمة غرب اليمن.

 

وبحسب مصادر محلية فإن الحيدري كان في المجلس حين اقتحم المسلح في الميليشيا والذي يدعى "عبدالرحمن حسن القليصي"، المجلس وأطلق النار بشكل مباشر من سلاحه الكلاشنكوف، ليصيب الحيدري ونجله وحفيده وآخر بجروح خطيرة.

 

والعميد الحيدري ضابط في الجيش شارك في حروب صعدة الست، ويقيم في منزله بمديرية بلاد الطعام بريمة منذ انقلاب الميليشيا على الدولة عام 2014، فيما القاتل أحد عناصر المليشيا واستهدفه بشكل مباشر دون معرفة سبب للجريمة حتى اللحظة.

 

 

 

 

 


التعليقات