محكمة الأموال العامة تعقد غدا الأحد أولى جلسات محاكمة ضابط نافذ في شرطة مأرب
- متابعة خاصة السبت, 27 مايو, 2023 - 04:22 مساءً
محكمة الأموال العامة تعقد غدا الأحد أولى جلسات محاكمة ضابط نافذ في شرطة مأرب

تعقد محكمة الأموال العامة الابتدائية في مأرب، يوم غدا الأحد، أولى جلسات محاكمة ضابط نافذ في شرطة المحافظة، اتهمته النيابة العامة بـ"عرقلة سير العمل"، والإضرار بالمركز القانوني لمواطن.

 

وبحسب إعلان "يوميات الجلسات" ليوم الأحد 28 مايو الجاري، سُتعقد أولى جلسات محاكمة المدعى عليه "فائز ناصر شعلان" وآخرون، برئاسة قاضي محكمة الأموال العامة بمحافظة مأرب "سمية أحمد مانع".

 

ووفي 15 مايو الجاري، اتهمت النيابة العامة بالمحافظة، مدير قسم شرطة السلام في المدينة "فائز شعلان"، باستعمال سلطة وظيفته العامة "مأمور ضبط قضائي" في تعطيل القوانين واللوائح بأن نصب نفسه محكما في نزاع مدني قائم بين مواطنين".

 

وقالت في قرار الاتهام إنه "عملا بنص المادة رقم (221) من قانون الإجراءات الجزائية رقم (13) لسنة 1994م، تقدم النيابة العامة المتهم المذكور إلى محكمة الأموال العامة م/مأرب، وتطلب محاكمته والحكم عليه بالعقوبة المقررة بأحكام المادة (165) قانون الجرائم والعقوبات رقم (12) لسنة 1994م".

 

وكانت النيابة العامة أصدرت في نوفمبر العام الماضي، أمرا بـ "القبض القهري" على مدير قسم شرطة السلام، كما وجه رئيس نيابة الاستئناف الدكتور عارف المخلافي -في حينها- مدير عام شرطة محافظة مأرب، بإيقاف الضابط عن العمل، في سابقة هي الأولى من نوعها في ظل الصراع القائم منذ ثمان سنوات، وما أفضى إليه من غياب للعدالة وتعطل سير العمل في معظم أجهزة ومؤسسات الدولة.


التعليقات