مركز أمريكي يدعو إلى التوقف عن مصادرة حرية الرأي ضد الطالبة اليمنية فاطمة موسى بمزاعم معاداة السامية
- متابعة خاصة الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 01:59 مساءً
مركز أمريكي يدعو إلى التوقف عن مصادرة حرية الرأي ضد الطالبة اليمنية فاطمة موسى بمزاعم معاداة السامية

دعا المركز الامريكي للعدالة (ACJ)، إلى التوقف عن مصادرة حرية الرأي بمبرر "معاداة السامية" وإنهاء الحملة ضد الطالبة اليمنية الامريكية فاطمة موسى في نيويورك.

 

وقال المركز في بيان إن طالبة يمنية في جامعة نيويورك الأمريكية، تُدعى "فاطمة موسى" تتعرض لحملة تحريض واسعة من "اللوبي" الصهويني" بعد إدانتها للممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

 

‏وبحسب البيان فإن الطالبة الأمريكية اليمنية "فاطمة موسى" أدانت في حفل تخرج طلاب من كلية الحقوق بجامعة نيويورك الممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، "ما فتح أبواب جحيم اللوبي الصهيوني عليها".

 

وأشار إلى أن اللوبي الصهيوني يستخدم مبرر معاداة السامية وسيلة لإسكات الأفواه وتغطية الجرائم ضد الفلسطينيين، ويقود حملة تحريض الرأي العام الأمريكي ضد فاطمة منذ ثلاثة أيام.

 

وابدى المركز استغرابه من استخدام مصطلح "معاداة السامية" كمبرر لحملة ضد شابة دافعت عن حق الفلسطينيين في الحياة، وطالبت بالتوقف عن قتلهم، فإنه يدعو إلى التوقف عن مصادرة الرأي والرأي الآخر وحق الانتقاد.

 

وأكد على أن "الدفاع عن حياة البشر لا يمكن وصفه بأي حال من الأحوال كمعاداة للسامية".

 

وفي 12 من مايو الجاري أدانت الطالبة "فاطمة موسى محمد"، في خطابا لها باسم خريجي دفعة 2023 من كلية الحقوق بجامعة نيويورك جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.


التعليقات