تناول الخبز الشعبي وزار حارسا للمسرح والتقى بأطفال يمنيين
أردوغان الذي رأيت.. خالد الرويشان يكتب عن الرئيس التركي في صنعاء القديمة (صور)
- صنعاء - خاص الخميس, 01 يونيو, 2023 - 01:50 صباحاً
أردوغان الذي رأيت.. خالد الرويشان يكتب عن الرئيس التركي في صنعاء القديمة (صور)

[ صورة تظهر أردوغان في صنعاء القديمة مع وزيري الثقافة والخارجية الأسبقين ]

نشر وزير الثقافة الأسبق في اليمن خالد الرويشان مجموعة صور للرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لمدينة صنعاء القديمة، في الـ 25 من أكتوبر 2005م، عندما كان رئيسا للوزراء في تركيا.

 

وظهر الرئيس التركي في الصور برفقة زوجته، ومسؤولين أتراك، مع الوزير الرويشان، ووزير الخارجية الأسبق أبوبكر القربي، في عدة أماكن داخل مدينة صنعاء القديمة، خلال أمسية رمضانية، واستمع لشرح حول الطبيعة المعمارية لمدينة صنعاء، بالإضافة لحضوره حفلا إنشاديا في الهواء الطلق بالمدينة، وزيارته لمنزل حارس المسرح "أحمد الكدَس" وجلوسه مع أطفاله الأربعة.

 

وتظهر صورة أخرى، جلوس أردوغان في أحد المنازل القديمة، بينما تظهر أخرى تناوله، خبز "الزلابيا"، وهو نوع من الخبز الشعبي في اليمن، وصورا أخرى تظهر تناوله للحلوى اليمنية، وحديثه مع أطفال يمنيين، خلال جولته التفقدية للمدينة، التي استمرت لأربع ساعات، وفقا للرويشان.

 

وقال الرويشان في منشور له على صفحته بفيسبوك إن تلك الزيارة كانت في ظاهرها اقتصادية، لكنها كانت في الأساس طلباً لتصويت اليمن في منظمة المؤتمر الإسلامي، لانتخاب المرشّح التركي أكمل الدين إحسان أوغلو أميناً عاماً للمنظمة، والذي فاز بالمنصب بعد أسابيع.

 

وأوضح أن ذلك اللقاء أظهر له بساطة القوة وقوة البساطة في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعلق بالقول: أدركت حينها أن أردوغان سياسي يمتزج بالترويجي والإعلامي بشكلٍ تلقائي وحقيقي في هذه الشخصية، وتحت إهاب هذا الرجل الوسيم الأنيق ثمة محاربٌ عنيدٌ وشديد لدرجة المغامرة!

 

الموقع بوست يعيد نشر الصور التي نشرها الرويشان هنا:

 


التعليقات