مقتل طفل بظروف غامضة في شرعب "السلام" شمالي تعز وسط فوضى أمنية
- خاص الأحد, 11 يونيو, 2023 - 12:05 صباحاً
مقتل طفل بظروف غامضة في شرعب

[ الطفل الضحية محمد عبده قائد ناجي القاضي ]

قتل طفل بظروف غامضة، في مديرية شرعب السلام الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، شمال محافظة تعز.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن الطفل محمد عبده قائد ناجي القاضي البالغ من العمر 14 عاماً، قتل في ظروف وملابسات غامضة أثناء مروره وسط قريته “مدحج المعهاد” بمنطقة المخلاف مديرية شرعب السلام شمال محافظة تعز.

 

وأضافت المصادر أن الطفل محمد القاضي خرج من منزله في ساعة متأخرة الاربعاء الماضي ليتعرض لإطلاق رصاص أصابته في جسده، وأردته قتيلًا على الفور، ما تسبب في حالة من الحزن والغضب بين أوساط الأهالي في مديرية شرعب السلام.

 

وبحسب المصادر فإن المشتبه بهم فروا من منطقة مدحج ويحتمون بالشيخ القبلي درهم بن يحيى ابو فارع الذي يرفض تسليمهم الى السلطات الامنية التابعة للحوثيين، لافته إلى أن هناك تقاعس واضح من قبل جماعة الحوثي في ضبط الجناة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الامنية التابعة لجماعة الحوثي لم تحرك ساكناً تجاه الشيخ القبلي درهم بن يحيى الذي يرفض تسليم المشتبه بهم المتواجدين عنده.

 

وأعتبر الاهالي في مديرية شرعب السلام، جريمة قتل الطفل محمد القاضي تتنافى مع القيم الدينية والتقاليد والأعراف، متهمين الجهات الامنية والمحلية التابعة لجماعة الحوثي بالتواطؤ مع القتلة الذين يعيثون فساداً في مختلف عزل المديرية.

 

واكد الاهالي أن التهاون في مثل تلك الجريمة يعد تشجيعا لها وهو ما يتطلب التصدي لها بحزم واتخاذ أقسى العقوبات القانونية الصارمة بحق مرتكبي تلك الجريمة.

 

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، فلتانا أمنيا، زادت معه حدة الجريمة والقتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين العامة والخاصة.


التعليقات