القوى الحضرمية تعتزم الإعلان عن "المجلس الوطني الحضرمي" لمناهضة الانتقالي والتعبير عن قضايا المحافظة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 يونيو, 2023 - 06:32 مساءً
القوى الحضرمية تعتزم الإعلان عن

[ جانب من فعالية بذكرى الهبة واليوم الوطني الحضرمي تطالب بإقليم مستقل لحضرموت ـ ارشيف ]

كشفت مصادر مطلعة، عن تأسيس مكون حضرمي جديد، بعد مشاورات جمعت أطراف ومكونات حضرمية رافضة لتحركات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في حضرموت.

 

وقالت المصادر إن المكونات الحضرمية اتفقت على تأسيس مكون حضرمي بإسم المجلس الوطني الحضرمي.

 

وبحسب المصادر، فإن المجلس الجديد يعتزم التعبير عن مطالب أبناء حضرموت بإدارة شؤون محافظتهم والإستفادة من الثروات المحلية في المحافظة الغنية بالنفط.

 

وذكرت قناة حضرموت الفضائية، في خبر مقتضب لها أن عزم القوى الحضرمية "تأسيس مكون حضرمي بإسم المجلس الوطني الحضرمي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

 

وتأتي هذه التحركات بعد أسابيع من عقد مليشيا الإنتقالي، الدورة السادسة لما يسمى بـ "الجمعية الوطنية" التابعة للإنتقالي في مدينة المكلا عاصمة حضرموت بحضور الزبيدي والبحسني، ودخول عشرات الآليات والمعدات العسكرية والعديد من القوات التابعة للإنتقالي من خارج المحافظة بقوة السلاح.

 

ومنذ قرابة شهر تخوض المكونات والقوى السياسية الحضرمية، في العاصمة السعودية الرياض، حوارا مكثفا بهدف الخروج برؤية موحدة لها، للتعبير عن مطالب وقضايا أبناء المحافظة، الرافضين لتحركات مليشيا الإنتقالي الهادفة للسيطرة على المحافظة بقوة السلاح.

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، حرصه على دعم جهود سلطة حضرموت لايجاد حلول جذرية لقطاع الكهرباء، والخدمات الاساسية للتخفيف المعاناة الانسانية عن المواطنين.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن العليمي دعا في لقاء ضم محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي والسلطة المحلية والقيادات والوجهاء المشاركة في المشاورات الحضرمية بالرياض ابناء محافظة حضرموت إلى تعزيز المكانة العظيمة التي خلدوها عن محافظتهم العريقة في احترام مؤسسات الدولة، ونشر ثقافة التعايش والوسطية في مختلف انحاء العالم.

 

وأشاد العليمي بالأجواء الايجابية التي سادت مشاورات أبناء محافظة حضرموت ومكوناتهم، وجهود السعودية للنأي بحضرموت والمناطق المحررة عن اي نزاعات بينية، والتفرغ لمواجهة الحوثيين.


التعليقات