رفضا لزيارته حضرموت.. مليشيا الانتقالي تُمزق صور الرئيس العليمي في شوارع المكلا
- متابعة خاصة الأحد, 25 يونيو, 2023 - 10:32 صباحاً
رفضا لزيارته حضرموت.. مليشيا الانتقالي تُمزق صور الرئيس العليمي في شوارع المكلا

[ عناصر في لواء بارشيد التابع للإنتقالي يمزقون صور الرئيس العليمي في شوارع المكلا ]

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، بتمزيق صور لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في مدينة المكلا شرقي البلاد، بالتزامن مع زيارة رسمية للعليمي إلى حضرموت.

 

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من منتسبي لواء بارشيد التابع لمليشيا الانتقالي مزقوا صورا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بمدينة المكلا، تعبيرا عن رفضهم لزيارته للمحافظة، بعد يومين من إنشاء "مجلس حضرموت الوطني".

 

وأشارت المصادر، إلى أن السلطات المحلية علقت صورا لرئيس مجلس القيادة العليمي، الأيام الماضية، في شوارع مدينة المكلا عاصمة المحافظة، ترحيبا بقدومه.

 

ومنذ أيام، شنت مليشيا الانتقالي حملة تهدف لرفض استقبال العليمي في محافظة حضرموت، في ظل مساعي الإنتقالي الهادفة للسيطرة على حضرموت بقوة السلاح وسط رفض شعبي واسع.

 

 

ويوم أمس، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إلى مدينة المكلا، رفقة وفد سعودي رفيع، ضمن زيارة لمحافظة حضرموت، في أول زيارة له للمحافظة منذ توليه رئاسة المجلس الرئاسي.

 

كما أصدرت السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت - في بيان لها ـ من أي أفعال تخل بالأمن أو تقف في طريق استقدام مشاريع تخدم المواطنين، وتعتبر من يقف في طريق تنفيذها معادٍ لحضرموت، وسيتم التعامل بحزم تجاه أي أعمال تحريضية او تخريبية، ويتحمل مسؤوليته من يفكر العبث بالأمن أو يعمل على التحريض للفوضى.

 

وقال البيان، إن "الزيارة مُرحّب بها وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت، ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريعًا خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة"، مشيرة إلى أن بعض الجهات وفي سياق سعيها المعهود لزرع الفوضى ومنع مشاريع الخير، بدأت بتعميم منشورات تدعو الى زعزعة الامن.


التعليقات