منظمة حقوقية تدين مقتل الطفلة "حنين" وإصابة شقيقتها برصاص مسلح في عدن
- غرفة الأخبار السبت, 01 يوليو, 2023 - 08:34 مساءً
منظمة حقوقية تدين مقتل الطفلة

[ الطفلة حنين ]

أدانت منظمة حقوقية، مقتل طفلة وإصابة شقيقتها برصاص أحد المسلحين في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

 

وقالت منظمة رايتس رادر الحقوقية، في بيان لها على موقع تويتر، إنها "تدين مقتل الطفلة حنين إبراهيم البكري وجرح شقيقتها بإصابة خطيرة برصاص مسلح أطلق الرصاص على سيارتهم" في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

 

ودعت المنظمة التي تتخذ من امستردام بهولندا مقرا لها، "السلطات المحلية بمحافظة عدن لضمان الإجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق العدالة بعيداً عن أية ضغوط أو تدخلات قد تؤثر على سير القضية".

 

وعبرت رايتس رادار عن أملها "أن تكون الطفلة حنين البكري وشقيقتها آخر ضحايا انفلات السلاح في محافظة عدن بل وفي كل مناطق اليمن" مؤكدة أن الحادثة امتحان حقيقي للسلطات المسيطرة في كل منطقة لقدرتها على حماية المواطنين وتطبيق القانون.

 

وقتلت الطفلة "حنين"، وأصيبت شقيقتها "راوية"، عشية عيد الأضحى في العاصمة المؤقتة عدن، الخاضعة لسيطرة الانتقالي، المدعوم من التحالف السعودي - الإماراتي.

 

وقالت وزارة الداخلية - في بيان لها - إن الجاني أطلق النار على سيارة تابعة للمواطن إبراهيم سالم عبده؛ ما أسفر عن وفاة الطفلة حنين؛ إثر إصابتها بطلقة نارية في الصدر.

 

وأرجعت سبب الحادث إلى عنجهية الجاني، واستعراضه بالسلاح وسط الشارع، مؤكدة أنه حُجز؛ تمهيدا لاستكمال ملف القضية، وإحالته إلى النيابة العامة.


التعليقات