"حضرموت الجامع" يدين استهداف متظاهرين في سيئون ويشيد بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة
- حضرموت السبت, 08 يوليو, 2023 - 04:48 مساءً

[ شعار حضرموت الجامع ]

أدان مؤتمر حضرموت الجامع بشدة، الاعتداءات وإطلاق الرصاص على المواطنين المتجمهرين أمام قصر سيئون من أنصار مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، وما نتج عنه من إصابات في أوساطهم.


وأكد حضرموت الجامع في بيان له، أن الحادثة تستدعي من الأجهزة الأمنية ضرورة تنظيم حمل السلاح لما لذلك من خطورة على أمن المجتمع وسلامة المواطنين ، والتشديد في منح تصاريح حمله. 


وأشار مؤتمر حضرموت الجامع ، إلى إن التظاهر والتعبير السلمي حق مكفول بالقانون والدستور، وأن الأجهزة الأمنية بمعنية بتوفير الحماية لها. 


وأشاد متحدّث مؤتمر حضرموت الجامع صلاح بوعابس، في تصريح صحفي، بقرار السلطة المحلية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في أحداث الإعتداء على المتظاهرين السلميين، في مدينة سيئون مساء السابع من يوليو 2023م. 


ولفت بوعابس، إلى أن التوجيه بتقصي الحقائق جاء منطلقًا من مسؤولية السلطة المحلية تجاه حماية المواطنين وعدم تعرض حياتهم للخطر وكذا الحفاظ على الأمن والاستقرار العام، داعيًا إلى إطلاع الرأي العام في حضرموت على نتائج هذه التحقيقات وسير الإجراءات القانونية بشأن تلك الأحداث المؤسفة بما في ذلك ضبط الجناة والمتورطين فيها وتقديمهم للعدالة، وذلك تفاديًا لعدم تكرارها.


التعليقات