في ذكراها الثامنة.. اللواء "خصروف" : جريمة قصف التحالف للجيش في معسكر "العبر" تم التخطيط لها مسبقا
- حضرموت الأحد, 09 يوليو, 2023 - 07:47 مساءً
في ذكراها الثامنة.. اللواء

[ اللواء محسن خصروف ـ ارشيف ]

أكد رئيس دائرة التوجيه المعنوي سابقا، اللواء محسن خصروف، أن جريمة قصف قوات التحالف لمعسكر "العبر" بحضرموت، جريمة مخطط لها مسبقا، وتم تنفيذها بقصد من قبل قيادة قوات التحالف السعودي الإماراتي.

 

جاء ذلك في تصريحات لـ اللواء "خصروف" لقناة بلقيس الفضائية، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لقصف قوات التحالف معسكر "العبر" بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وعلق اللواء "خصروف" عن التحقيق في الحادثة بالقول: "لا يمكن أن يحقق الجاني مع نفسه في جريمة ارتكبها هو، وجريمة معسكر العبر كان مخططا لها مسبقا، وسبق أن زار ضابط إماراتي المعسكر ووضع الإحداثيات اللازمة، ووضع كل ما يلزم، وغادر، ومن ثم جاء الطيران واستهدف المعسكر بثلاث غارات، قتل فيها قائد اللواء، العميد أحمد يحيى الأبارة، وعشرات الضباط ومئات الجنود".

 

وأعتبر أن "المسؤول عن حادثة القصف هو التحالف"، مضيفا: "كما يقال إن الطيران الإماراتي هو من نفذ هذه الضربة، وأن السعودية ستتولى التحقيق، بينما لا تتحرك طائرة من طيران التحالف في أي مهمة عسكرية إلا بأمر من غرفة العمليات المشتركة في الرياض".

 

ولفت إلى أن "غرفة العمليات الخاصة للتحالف تدير عمليات القوات الجوية والعمليات العسكرية، وفيها ضابط ارتباط أمريكي يكون على اتصال ومعرفة، ويعطي التوجيهات النهائية لأي عمليات عسكرية للتحالف".

 

وأردف رئيس دائرة التوجيه المعنوي سابقا: "قد تكون هناك نسبة خطأ عندما يكون الهدف في خطوط النار، لكن ما حدث في منطقة العبر على بُعد أكثر من 350 كم من منطقة العمليات العسكرية، لا يوجد فيها أي نشاط عسكري، ولا أي نشاط تخريبي، ما يعني أن العملية كانت مقصودة، خصوصا وأن معسكر العبر كان معدا إعدادا جيدا، وكان لديه خطة للوصول إلى صنعاء عبر ذمار، وكان مكلفا بحماية المنشآت الحيوية كمنابع النفط".

 

وأشار إلى أنه: "عندما قصفت الصالة الكبرى في صنعاء وجهت التهمة لأحد القيادات العسكرية الكبرى على أن اثنين من ضباطه هما من رفعا بالإحداثيات للتحالف بضرب الصالة، وكان التحالف يريد أن يحمله المسؤولية، وقال لي أنا، بالحرف الواحد، إن لم يعتدلوا قيادات التحالف سنحيي جريمة العبر، وسأنبشها من القبر، وهو قائد كبير، وسأدلي باسمه إذا لزم الأمر، وكان هناك تحقيق".

 

ويصادف يوم الـ 8 من يوليو الجاري، الذكرى الثامنة لحادثة قصف معسكر العبر، الذي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجيش، أبرزهم العميد أحمد يحيى الأبارة.

 


التعليقات